الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

27.8.08

النقابــــي علي حوماني في ذمــــة الله

المركزية (لبنان):
غيّب الموت النقابي علي حوماني مؤسس ورئيس نقابة عمال المرافىء البحرية في لبنان التي عمل على رأسها لمدة اربعة عاما، ناضل من اجل العمال وساهم في تنظيم الكادرات العمالية في المرفأ ضمن العمل النقابي الشريف.
وصدر عن مجلس نقابة عمال المرافئ البحرية البيان الآتي: "علي حوماني، اسم اقترن بالنضال النقابي ان في مرفأ بيروت او في الاتحاد العمالي العام حيث كانت له اليد الطولى في الكثير من التحركات النقابية التي كان من قادتها الفاعلين.
وترك آثارا كبيرة في مرفأ بيروت وما زلنا نسير على الخطوط التي رسمها لنقابتنا والتي تتناول في الدرجة الاولى "الانسان العامل.
هذه الرسالة نعتبرها عنوانا رئيسيا لكل النضالات والتحركات العمالية التي سنقوم بها تخليدا لذكرى الشرفاء من النقابيين وعلى رأسهم علي حوماني.
نفتقد رجلا آمنا بالعدل والحق والمحبة، حضن العائلة العمالية في مرفأ بيروت بكل اطيافها واحزابها ومذاهبها ايمانا منه بالوطن الواحد الموحد. ان فقدانك يؤثر فينا لأنك الاب العطوف والمرشد النقابي لكل فرد منا، ومنك تعلمنا الصدق والاخلاص والوفاء للطبقة العمالية التي آمنا بها. نعاهدك ايها القائد النقابي ان نقرأ في كتابك ونتعلم منه".

ليست هناك تعليقات: