الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

27.8.08

عمال «الكهرباء» تاهوا بين الوكلاء فاعتصموا احتجاجاً على قرار التقيد بالدوام الرسمي

الراي الكويتية-علي العلاس: 
اعتصم عدد من العاملين في إدارة التمديدات التابعة لقطاع شبكات التوزيع الكهربائية صباح أمس في وزارة الكهرباء والماء على خلفية التعميم الداخلي الذي أصدره الوكيل المساعد لقطاع شبكات التوزيع صالح المسلم والذي يطلب فيه من جميع العاملين في قطاع شبكات التوزيع في المبنى الرئيسي للوزارة التقيد بمواعيد الدوام الرسمي من الساعة السابعة والنصف صباحاً حتى الثانية والنصف ظهراً، واصفين هذا القرار بـ «الظالم» على اعتبار ان الوكيل المسلم سيدرجه ضمن التقييم السنوي للعاملين.
موقع الحدث «الاعتصام» الذي شارك فيه أكثر من 35 موظفا وموظفة كان أمام إدارة التمديدات في مبنى الوزارة، حيث حاول في البداية مدير المكتب الفني لوزير الكهرباء والماء المهندس عبدالرحمن الكتيب فض الاعتصام ودياً بالاستماع إلى شكوى المعتصمين وسبب اعتصامهم، إلا ان المعتصمين أصروا على حضور وسائل الإعلام لتغطية الاعتصام، الذي اتضح ان سببه في الأصل يعود إلى تضارب القرارات بين وكيلين، يرى كل واحد منهما أنه له الحق في اصدار القرارات دون الرجوع للآخر.
وفي محاولة ثانية لفض الاعتصام ودياً حضر الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الإدارية حامد الصراف وخاطب المعتصمين بالقول «اعتبروا ان هذا القرار وكأنه لم يكن، وان هذه القرارات هي من اختصاصي أنا».وأثناء محاولات الاقناع التي كان يبذلها الصراف حضر الوكيل المساعد لشبكات التوزيع صالح المسلم وطلب من المعتصمين دخول مكاتبهم إلى حين بحث موضوع القرار. «سبب الاعتصام».

الهاجري طمأن إلى وضع الكهرباء:من حق وكيل الشبكات إصدار القرارات لتنظيم العمل
قال الوكيل يوسف الهاجري إن «هذا الاعتصام قوبل بطمأنينة للموظفين من قبل وكيل القطاع المختص، حيث تم الاستماع لمطالب الموظفين والعمل على الاستجابة لها، وفقاً للوائح والقوانين المنظمة للعمل».
واعتبر الهاجري ان «قرار الوكيل المساعد لشبكات الكهرباء سليم لتأكيد تنظيم العمل ويتماشى مع قرارات ديوان الخدمة المدنية»، لافتاً إلى ان «عدم ورود جملة الاشارة إلى قرار ديوان الخدمة المدنية أحدث سوء الفهم، كما حدث لبس في توقيت صدور القرار حيث اعتقد كثير من الموظفين انه قرار بخصوص مواعيد العمل في شهر رمضان».
وبين الهاجري ان «من حق وكيل الشبكات اصدار القرارات الداخلية لمصلحة العمل في القطاع، باعتباره المسؤول عنه وان ما جاء في القرار ليس مخالفا للوائح والقوانين».
وأشار الهاجري إلى انه «لن تتم معاقبة المتجمهرين من الموظفين داخل الوزارة على ما بدر منهم، باعتبار انه رد فعل طبيعي لشعورهم بالظلم والتعسف».
وطمأن الوكيل الهاجري إلى ان وزارة الكهرباء والماء ملتزمة توفير التيار الكهربائي خلال شهر رمضان المبارك ومطلع العام الدراسي الجديد بما يسهل على المواطنين والمقيمين ممارسة حياتهم بشكل اعتيادي.

«تشويه صورة العليم»
قالت مصادر مسؤولة في الوزارة لـ «الراي» إن هذا الاعتصام دبر له أحد الوكلاء مع مجموعة من العاملين في إدارة التمديدات بهدف تشويه صورة الوزير العليم.وذكرت المصادر ان «الوكيل المساعد هو نفسه الذي سرب معلومات عن قرار «التعميم»، قبل صدوره رسميا من قبل الوكيل صالح المسلم.

ليست هناك تعليقات: