الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

8.10.09

20 نقابة عربية واوروبية تناقش أثر الازمة الاقتصادية على قطاع النقل الجوي

تختتم اليوم أعمال المؤتمر العمالي الذي ينظمه الاتحاد الدولى لعمال النقل والاتحاد الاوروبي للنقل الجوي في عمان ويشارك به عشرون نقابة عمالية عربية واوروبية ونحو ثمانين قياديا عماليا من العالم العربي والاتحاد الاوروبي.
ويأتي المؤتمر الذي انطلق امس لمناقشة تداعيات الازمة الاقتصادية العالمية على العاملين في قطاع النقل الجوي، وكيفية مواجهة اثارها الى جانب التباحث حول شروط وبيئات العمل للعاملين في اطقم المراقبة الجوية والعاملين الارضيين.
وأكد رئيس اتحاد نقابات العمال مازن المعايطة اهمية المؤتمر الذي يعالج اثر الازمة العالمية التي ادت لانهاء خدمات الاف العاملين وحث المشاركين على المزيد من العمل لحماية عمل النقل الجوي.
وأشار الامين العام للاتحاد الاوروبي لعمال النقل ادواردو شاجيز الى اهتمام الاتحاد بعلاقات مميزة مع العالم العربي من خلال مكتب الاتحاد الدولي لعمال النقل في عمان، الذي يرأسه المهندس بلال ملكاوي، رئيس نقابة العاملين بالنقل الجوي في الاردن.
وثمن الامين العام للاتحاد الدولي لعمال النقل، في كلمة ألقاها نيابة عنه انجو ماروسكي، العمل الذي يقوم به مكتب عمان، والجهود الاردنية في دعم العاملين على المستوى العربي.
واوضح سكرتير الطيران المدني جابرييل موتشو عمل السكرتاريا في خدمة عمال النقل الجوي على المستوى العالمي والاوروبي والعربي.
وقال المهندس ملكاوي ان المؤتمر هو الاول في هذا السياق الذي سيخرج بتوصيات وبرامج عملية يمكن أن تساعد النقابات في العالم العربي وأوروبا ، وشركات الطيران.
ويستضيف المؤتمر اليوم مدير عام الملكية الاردنية ورئيسها التنفيذي حسين الدباس الذي يطرح تجربة خصخصة الملكية بالاضافة لتحديات الازمة الاقتصادية على الشركة والعاملين بها.
ويقدم نائب مدير عام رئيس الاياتا لشمال افريقيا والشرق الاوسط مجدي صبري عرضا عن أثر الازمة العالمية في العالم بشكل عام، والشرق الاوسط خصوصا.
يذكر أن توصيات المؤتمر سيتم طرحها على مؤتمر دولي اخر ينظم في المكسيك بعد عدة اشهر.

ليست هناك تعليقات: