الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

5.10.09

إطلاق أول ائتلاف عربى لحرية التجمع والتنظيم

تستضيف مؤسسة فريد ريش ناوما الألمانية بدعم من الاتحاد الأوروبى فعاليات إطلاق أول ائتلاف عربى لحرية التجمع والتنظيم ونزاهة مؤسسات المجتمع المدنى فى العاصمة اللبنانية ببيروت يومى 21-22 أكتوبر الجارى بحضور 9 دول عربية هي (مصر وفلسطين والأردن ولبنان وسوريا والجزائر وتونس واليمن والبحرين).
يشارك فى الاجتماع ممثلو دول (مصر والأردن وفلسطين ولبنان) فى جامعة الدول العربية ومؤسساتها وممثل واحد عن الأحزاب والنقابات والجمعيات الأهلية لنفس الدول فى حين يشارك ممثل واحد عن ( الجزائر و سوريا والبحرين واليمن وتونس).
يهدف الائتلاف إلى مناقشة التطورات المتعلقة بالقوانين التى تحكم عمل الجمعيات والأحزاب والنقابات، ومراقبة أداء مؤسسات المجتمع المدنى ومدى انسجام هذه الممارسات مع المبادئ الواردة فى المدونات الخاصة بالجمعيات والأحزاب والنقابات التى أقرت إقليميا فى جامعة الدول العربية فى أواخر 2008 ووطنيا فى أربعة دول عربية فى 2009.
ومن المقرر أن يطرح الإجتماع مهام الشبكة وتحديد أهدافها ونظامها الداخلى وكيفية الوصول إلى الاستدامة فى عملها وسبل تنسيق ذلك مع جامعة الدول العربية. ويضم الوفد المصرى حافظ أبوسعدة أمين عام المنظمة المصرية لحقوق الإنسان ممثلا عن الجمعيات الأهلية، وعصام شيحة عضو الهيئة العليا بحزب الوفد عن الأحزاب والقيادى العمالى طلال شكر عن النقابات.

ليست هناك تعليقات: