الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

6.10.09

وزير العمل البحريني يشيد بتقدم بلاده في معايير سوق العمل عالميا

قال وزير العمل البحريني الدكتور مجيد بن محسن العلوي ان اختيار البحرين ضمن قائمة الاقتصادات العشرين الأكثر تحررا في سوق العمل على المستوى العالمي يأتي نتيجة الاستقرار الاقتصادي الذي تشهده والاستثمار الحقيقي في تنمية الموارد البشرية.

وأضاف العلوي في تصريح صحافي ان هذا التصنيف وفقا للتقرير الذي نشره معهد (فريزر) الكندي يؤكد ان المملكة شهدت مع بداية المشروع الاصلاحي قفزة نوعية على مختلف الأصعدة ما خلق أرضية صلبة للنمو الاقتصادي واستقرارا ملحوظا في سوق العمل وبيئة صالحة لاستقدام الاستثمارات الخارجية.


واشار الى ان المنظومة الاقتصادية المحلية قامت بدورها على الوجه الأكمل كل في ما يعنيه ما وضع البحرين في المركز ال16 عالميا بين أكثر الاقتصادات تحررا وجعلها تقفز 17 مركزا بمقدار تصاعدي منذ عام 2006 كما أفاد تقرير المعهد المذكور.


وأوضح انه في هذا الاطار فان وزارة العمل لا تألو جهدا في سبيل تدريب الكوادر البحرينية وتأهيلها لجعلها الخيار الأفضل لأصحاب الأعمال وذلك بهدف ادماجها في سوق العمل وضخ السوق بدماء جديدة مؤهلة لمواكبة التطورات على الساحتين المحلية والعالمية.


وأكد العلوي على أهمية تأهيل الكوادر البحرينية بحيث تكون قادرة على دفع عجلة النمو الاقتصادي وحركة الانتاج الى الامام والمحافظة على الحد الأدنى لنسبة البطالة عند المستوى الطبيعي والآمن.


واشار العلوي الى أن وزارة العمل البحرينية قدمت العديد من المشاريع الرائدة في المجال العمالي والتي تهدف الى المحافظة على حقوق العمال وأهمها قانون التأمين ضد التعطل فضلا عن المساهمة في دعم العمل النقابي وهو ما يتضح من خلال زيادة عدد النقابات العمالية التي تلعب دورا واضحا في الدفاع عن الحقوق المكتسبة للعمال.


وأكد ان الوزارة وهيئة تنظيم سوق العمل ساهمتا في تحقيق التوازن المطلوب في سوق العمل عبر قانون تنظيم سوق العمل والقرارات المنفذة له ومنها ما يتعلق بقرار انتقال العامل الأجنبي الذي كفل له حرية الانتقال من كفيل الى آخر وفق بنود محددة تحفظ حقوق العامل وصاحب العمل على السواء محققة بذلك العدالة الاجتماعية للعمالة الوافدة واعطائها كامل حقوقها المشروعة.


وأضاف ان تلك الاصلاحات في سوق العمل تتماشى وقوانين منظمة العمل الدولية ومنظمات حقوق الانسان الدولية التي أشادت بدورها بالخطوات والتشريعات القانونية لمملكة البحرين في هذا الصدد في العديد من التقارير والاصدارات خلال الفترة الماضية.


وأشاد وزير العمل البحريني بالنظرة المستقبلية للقيادة الرشيدة وعلى رأسها العاهل البحريني الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس الوزراء الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة.

ليست هناك تعليقات: