الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

20.4.11

جناحي: فصلنا 11 أكاديمياً و40 إدارياً و12 حارساً و120 طالباً

الوسط: تقدم عدد من النواب باقتراح برغبة تضمن «ضرورة قيام وزير التربية والتعليم باتخاذ الإجراءات القانونية والتدابير اللازمة وبشكل عاجل وحاسم بفصل الطلاب وحراس الأمن بجامعة البحرين الذين ثبت تورطهم في أعمال التخريب والتدمير التي تعرضت لها مرافق ومباني الجامعة وعمليات الضرب والاعتداء على الطلاب الآمنين وانتهاك كل قيم المجتمع من إشاعة الخوف والهلع وما صاحب ذلك من تعطيل الدراسة وإلحاق أعظم الأضرار المادية والمعنوية في جامعتنا الوطنية.


وجاءت الاعتبارات المبررة لعرض الاقتراح برغبة على المجلس «لما تعرّضت له مرافق ومباني جامعة البحرين من أعمال تخريب وتدمير، وضرورة التحقيق في عمليات الضرب والاعتداء على الطلاب الآمنين وانتهاك كل قيم المجتمع من إشاعة الخوف والهلع وتعطيل الدراسة وإلحاق أعظم الأضرار المادية والمعنوية في جامعتنا الوطنية وضرورة إيقاع الجزاءات الملائمة بحق من يثبت تورطهم في هذه الأحداث.


من جهته قال رئيس الجامعة إبراهيم جناحي "أؤكد للمجلس أن جامعة البحرين اتخذت كل الإجراءات الصارمة الواضحة تجاه كل من ارتكب جرماً في الجامعة الغوغائيين وتكونت 3 لجان من شخصيات أكاديمية وهي فصلت لحد الآن 11 أكاديمياً وأنذرت أكاديميين آخرين".


وأضاف "بالنسبة للجنة الإداريين فقد اجتمعت 59 اجتماعا واستمعت للشهود وأوصت بفصل 40 إداريا، و12 حارس أمن منهم والبقية 28 من الإدارات المختلفة أما اللجنة الطلابية فتم فصل 120 طالباً وإيقاف 10 طلاب عن الدرس و65 طالباً لم يستجيبوا للطلب وإذا لم يستجيبوا فإنهم سيفصلون، وهناك 10 طلاب تمت تبرئتهم والطلاب المفصولون حتى الآن 200 طالب واللجان مستمرة والأعداد ستزيد في المستقبل القريب".


وفي تعليقه على ذلك قال النائب علي زايد "لابد من أن تعوض الجامعة من الأشخاص الذين قاموا بالتكسير في الجامعة خصوصا أن التكسير بلغت قيمته 350 ألف دينار".


أما النائب عادل المعاودة فقال «يجب محاسبة من هم خارج الجامعة وشاركوا أيضا، وهناك 30 ألف طلب توظيف في خيم المحرق ويجب إحلال المؤتمنين مكان غير المؤتمنين.

ليست هناك تعليقات: