الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

18.4.11

لقمان مديراً لـ "العمل العربية" لأربع سنوات جديدة

خاص- أوصى مجلس إدارة منظمة العمل العربية بالتجديد لمدير عام المنظمة أحمد لقمان لفترة جديدة تستمر لأربع سنوات، وذلك بعد أن يُقر مؤتمر العمل العربي هذه التوصية في أعمال دورته (38) المزمع انعقادها في العاصمة المصرية القاهرة في الفترة من 15 إلى 22 مايو/أيار المقبل.


جاء ذلك في الاجتماع الاستثنائي الـ(15) لمجلس إدارة المنظمة الذي عقد في 17 مارس/آذار الماضي.


يذكر أن الموعد الاعتيادي لانعقاد مؤتمر العمل العربي سنوياً هو شهر مارس/آذار من كل عام، إلا أن الأحداث المتتالية التي شهدتها القاهرة وعدد من العواصم العربية أجلت الانعقاد الاعتيادي للمؤتمر.



وينص دستور المنظمة على اختصاص المؤتمر العام بتعيين المدير العام لمكتب العمل العربي لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة، شريطة أن يتم ترشيحه من قبل دولته.



ولم تتقدم أي دولة- عدا اليمن- بترشيحاتها لمنصب المدير العام، حيث حظي هذا الترشيح بدعم وتأييد معظم أطراف الإنتاج في الدول العربية (19 حكومات – 12 أصحاب أعمال – 19 عمال).



ويدير لقمان منظمة العمل العربية منذ العام 2007 بعد منافسة خاضها مع القائد والمناضل النقابي العربي الكبير والأمين العام السابق للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب حسن جمام الذي توفي العام الماضي.



(الصورة: أحمد لقمان)



ليست هناك تعليقات: