الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

22.5.11

«الصحة» توقف 25 عيادة خاصة حتى إشعار آخر

الوسط: أخطرت وزارة الصحة نحو 25 عيادة طبية خاصة يديرها أطباء واستشاريون بضرورة التوقف عن العمل في العيادة حتى إشعار آخر، وذلك مع انتهاء التحقيق.

وأكدت مصادر مطلعة لـ «الوسط» أن خطاب وزارة الصحة إلى الأطباء الذين يملكون عيادات خاصة جاء بعد توقيف عدد من الأطباء لمدة ثلاثة أشهر ليتم بعد ذلك توقيف هؤلاء عن العمل في عيادتهم حتى إشعار آخر.


وذكرت المصادر أن ما لا يقل عن 25 عيادة يملكها أطباء أو استشاريون تملك هذه العيادات تسلمت الخطاب نفسه من وزارة الصحة. لافتة إلى أن الأطباء يزاولون المهنة في العيادة خارج أوقات الدوام، إلا أن تصريح مزاولة المهنة أصدرته إدارة التراخيص بوزارة الصحة، لذا فهي المسئولة عن إيقاف العمل في العيادة من عدمه.

وأوضحت المصادر أن بعض الأطباء الذين تم إيقافهم عن العمل منذ ثلاثة أشهر، تم إرسال خطابات لهم من أجل وقفهم عن العمل في عياداتهم الخاصة قبل أيام قليلة. وذكرت المصادر أن الأطباء بعد أن تم إيقافهم عن العمل لمدة ثلاث شهور متتالية مع تحويلهم إلى التحقيق بدأوا يعتمدون على عياداتهم الخاصة، مناشدين المسئولين التدخل من أجل السماح لهم لمزاولة المهنة في العيادة.

يذكر أن وزارة الصحة أوقفت عدداً من الأطباء عن العمل لمدة ثلاثة أشهر على خلفية الأحداث الأخيرة

ليست هناك تعليقات: