الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

22.5.11

عاملون في «الصحة» لم يتسلموا مخصصاتهم المالية منذ 3 أشهر

الوسط: اشتكت مجموعة من العاملين في الحقل الطبي وخصوصاً العاملين في مجمع السلمانية الطبي من عدم تسلمهم مخصصاتهم المالية عن ساعات العمل الإضافية.

وأوضحت المجموعة، على لسان أحد العاملين في حديث إلى «الوسط»، أن عاملين في الحقل الطبي وهم مجموعة كبيرة وخصوصاً في مجمع السلمانية الطبي يعملون بنظام النوبات، وبنظام الساعات الإضافية من شهر فبراير/ شباط الماضي حتى شهر أبريل/ نيسان الماضي لم يتسلموا مخصصاتهم المالية من المناوبات، إلى جانب عدم تسلمهم المخصصات المالية على الساعات الإضافية وساعات المناداة (الكول)، وذلك على مدى الشهور الماضية، ما يعني أن الموظفين يطالبون بالمخصصات المالية لمدة ثلاثة أشهر.


وأشار الموظف إلى أن بعض الموظفين لديهم إجازة مرضية رسميه من شهر فبراير/ شباط أو مارس/ آذار أو حتى أبريل/ نيسان، لافتاً إلى أنه لم يتم الاعتراف بهذه الإجازة وتم وضع المجازين ضمن الغائبين من دون عذر.

كما استنكر الموظف، نيابة عن لسان العاملين، قيام الوزارة باستقطاع مبلغ بسيط من علاوة المواصلات والملابس والعلاوة الاجتماعية، إلا أنهم لم يقطعوا من الموظف علاوة التعطل.

وناشد العاملون في الحقل الطبي المسئولين التدخل من أجل معرفة أسباب عدم صرف المخصصات المالية مع استقطاع جزء من علاوة المواصلات والملابس والعلاوة الاجتماعية.

ليست هناك تعليقات: