الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

18.5.11

إيقاف 6 موظفين عن العمل بأمانة سر «بلدي العاصمة»

الوسط: أصدرت وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني قراراً بإيقاف 5 موظفين من أمانة سر مجلس بلدي العاصمة عن العمل لفترة 3 أشهر، وذلك بعد قرار سابق بإيقاف أمين السر جاسم رضا على خلفية أعمال لجان التحقيق والتقصي التي شكلت بالوزارة لمحاسبة الموظفين المخالفين على خلفية الأحداث الأمنية التي مرت بها البلاد مؤخراً.

واختلفت المخالفات التي أسندت إلى الموظفين بناء على تحقيق أجري معهم قبل أيام من قبل مسئولين بالوزارة. وورد من بين الموقفين حالياً بأمانة سر بلدي العاصمة فني ومقررا اجتماعات واختصاصي تنسيق ومتابعة وسائق، فضلاً عن أمين السر.وبقي في أمانة السر حالياً مقرر واحد لحضور اجتماعات اللجان الفرعية والجلسات الاعتيادية، علماً أن العدد الإجمالي لأمانة سر بلدي العاصمة نحو 25 موظفاً بين دائمين ومؤقتين ومدعومين من قبل (تمكين) وفقاً لاتفاق مع المجلس.واعتبر أعضاء بالمجلس البلدي قرارات إيقاف بعض الموظفين عن العمل لفترة 3 أشهر، بمثابة إجراء سياسي لا قانوني، وخصوصاً في ظل الكثير من الملاحظات القانونية الواردة في هذا الصعيد. وأكدوا أن بعض الموظفين أسندت إليهم ادعاءات هم قد لم يرتكبوها أساساً.

ويُعد توقيف الموظفين بأمانة سر بلدي العاصمة غير قابل للمقارنة من حيث العدد مع عدد الموظفين الذين أوقفوا عن العمل وألغيت وظائفهم في أمانة سر بلدي المنطقة الشمالية، إذ تم إيقاف وإلغاء وظائف كل أمانة السر تقريباً البالغ عدد الموظفين فيها 44، وبقي الآن 6 فقط، 3 منهم مراسلون وسواق، وهو ما دفع بالمجلس لإعلان شلله وعقد جلساته من دون أمانة سر.

يشار إلى أن وزارة البلديات أوقفت أمناء سر بلدي المنطقة الوسطى جعفر الهدي، والشمالية زهير إبراهيم، والعاصمة جاسم رضا. فضلاً عن إيقاف مدير عام بلدية الشمالية عبدالكريم حسن بناء على ادعاءات بالسماح لتكرر المخالفات في الجهاز التنفيذي وعدم محاسبة المخالفين من الموظفين خلال تلك الفترة.

ليست هناك تعليقات: