الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

22.5.11

عشرات الاستشاريين بتخصصات نادرة موقوفون عن العمل

الوسط: أوقفت وزارة الصحة عدداً من الاستشاريين وقد بلغ عددهم العشرات خلال الفترة الأخيرة وذلك على خلفية الأحداث التي شهدتها البحرين سابقاً.

ولفتت مصادر إلى أن أغلب الاستشاريين الذين تم إيقافهم عن العمل هم ممن يحملون شهادات في تخصصات فريدة لا يوجد لهم مثيل بها إلا القليل، في الوقت الذي لا يوجد إلا استشاري واحد في البحرين في بعض التخصصات.


ونوهت المصادر إلى أنه يوجد ما لا يقل عن 30 استشارياً موقوفاً عن العمل، مشيرة إلى أنه الموقوفين يحملون شهادات في تخصصات فريدة من نوعها، وقد يؤثر ذلك على المرضى وخصوصاً في ظل عدم وجود استشاريين في أماكن أخرى يلجأ لهم المرضى عند الحاجة.

وذكرت أن وقف الأطباء في المراكز قد يمكن الاستعانة به، واللجوء إلى أطباء آخرين وخصوصاً أنهم أطباء عائلة أو أطباء أطفال أو أسنان، إلا أن وقف الاستشاري يعني عدم وجود إمكانية لسد النقص وخصوصاً إذا كان متخصصاً في تخصص فريد من نوعه ولا يوجد استشاريون آخرون يحملون التخصص نفسه.

كما أشارت المصادر إلى أن هناك نقصاً في الاستشاريين بسبب توقيفهم عن العمل لمدة ثلاثة أشهر، موضحة أن بعض المرضى المصابين بأمراض نادرة بدأوا يتوجهون إلى الخارج على حسابهم الخاص وذلك بسبب عدم قدرتهم على اللجوء إلى الاستشاري المعني بسبب إيقافه عن العمل.

ليست هناك تعليقات: