الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

3.6.11

اتحاد العمال يبحث مع "العمل الدولية" فصل العمال في البحرين

استعرض وفد الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين مع مدير عام منظمة العمل الدولية خوان سومافيا آخر التطورات على الساحة العمالية، بما فيها حملة الفصل المتواصلة التي تطال عمال البحرين.

وتناول الاجتماع الذي عقد يوم الخميس الماضي على هامش أعمال الدورة (100) لمؤتمر العمل الدولي الذي يعقد أعماله حالياً في جنيف، تفاصيل عملية الفصل المستمرة لاعداد كبيرة من العمال، فضلاً عن الاستهداف المباشر للقيادات النقابية، بما فيها أعضاء الأمانة العامة للاتحاد.

وناقش الطرفان وضع الحركة النقابية البحرينية ومدى تأثرها بحملة استهداف القيادات النقابية والعمال.

وفي ذات السياق، اختير الأمين العام المساعد للعلاقات العربية والدولية عبدالله حسين في مكتب الفريق العمالي بلجنة المعايير في المؤتمر.

وتعد لجنة المعايير من أهم لجان المؤتمر التي تناقش مدى التزام الدول بمعايير العمل الموضوعة من قبل المنظمة، كما تبحث هذه اللجنة أيضاً انتهاكات أي دولة لتلك المعايير، حسب الإجراءات المتبعة لدى المنظمة.

يذكر أن وفد الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين مُشكل من نائب الأمين العام إبراهيم حمد، الأمين العام المساعد للعلاقات العربية والدولية عبدالله حسين، والأمين العام المساعد للشباب العامل عبدالقادر الشهابي.

ليست هناك تعليقات: