الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

14.6.11

(البوليتكنك): فصل الطلبة لمخالفات "سياسية" تتعارض والدستور

بنا: قال نائب الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين (كلية البحرين التقنية) الدكتور محمد العسيري، أن الكلية "اتخذت إجراءات ضد عدد من الطلبة الذين ارتكبوا عدداً من المخالفات تتعارض والدستور والقانون ولوائح الكلية".



ولفت العسيري في تصريح بثته وكالة أنباء البحرين (بنا) إلى أن "الإجراءات اتخذت بعد الانتهاء من التحقيق القانوني معهم"، موضحاً أن نتائج التحقيق "خلصت إلى فصل عدد ممن ثبت عليه القيام بمخالفات (...) وإيقاف عدد محدود فترة تتراوح بين عام دراسي وفصل دراسي، وتوجيه الإنذار الكتابي لعدد آخر، فيما لم تثبت لدى اللجنة بصورة قاطعة مخالفة عدد من الطلبة، ولذلك لم تتخذ بحقهم أي إجراء".

يذكر أن الـ(بوليتكنك) تعد أحد مشاريع سمو ولي العهد رئيس مجلس التنمية الاقتصادية الهادفة إلى زيادة كم التعليم التطبيقي في المملكة، وقد تم إلحاقها مؤخراً إلى وزارة التربية والتعليم.

وذكّر العسيري الطلبة بأن الدولة تنفق "مبالغ طائلة لغرض خلق جيل من الشباب البحريني القادر على مواكبة التطور في مختلف القطاعات، حيث يدفع الطالب مبلغ ومقداره 120 ديناراً رسوم دراسية للفصل الدراسي الواحد أي ما مجموعة 240 دينار سنويا، فيما تتكفل الدولة بدفع ما يزيد عن 15000 دينار سنوياً لضمان توفير أرقى أنظمة التعليم وتهيئة البيئة التعليمية الحديثة والمتطورة".


وأكد أن "لجنة التحقيق استمرت في العمل عدة أسابيع، درست خلالها كل حالة على حدة، واجتمعت مع كل طالب وواجهته بالمخالفات التي ارتكبها ومن ثم منحته الفرصة الكاملة للرد والدفاع عن نفسه، وبيان كل ما لديه من أقوال"، مبينا ان "المخالفات تتركز في المشاركة في الأحداث السياسية التي شهدتها المملكة خلال الفترة الماضية والتي تعد مخالفة صريحة لما نص عليه دستور مملكة البحرين".

ليست هناك تعليقات: