الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

24.7.11

لجنة تقصّي الحقائق تبدأ عملها اليوم بلقاء الجمعيات ومفصولين

الوسط: تعقد اللجنة الملكية المستقلة لتقصي الحقائق التي تم تشكيلها بأمر من جلالة الملك، منتدى عامّاً اليوم الأحد (24 يوليو/ تموز 2011) برئاسة رئيس اللجنة محمود شريف بسيوني، وذلك في متحف البحرين الوطني ما بين الساعة 2:30 والرابعة عصراً.

وقد وجهت اللجنة الدعوة إلى عدد من أعضاء الجمعيات السياسية والأهلية وعدد من الجمعيات الوطنية المختلفة التي تمثل المجتمع المدني لحضور المنتدى سعياً منها لضمان تمثيل شريحة واسعة من المجتمع البحريني. ويستوعب موقع الاجتماع 300 مقعد، ودعت اللجنة كل من يرغب في حضور المنتدى من الجمهور إلى مراسلتها عن طريق البريد الالكتروني outreach@bici.org.bh.

وأعرب بسيوني عن سعادته بالعمل إلى جانب أعضاء اللجنة في البحرين، مؤكداً أن أعضاء اللجنة سيقومون في هذا المنتدى بتوضيح ماهية اللجنة وعملها بالإضافة إلى الإجابة على جميع الاستفسارات. وكان أعضاء اللجنة الملكية المستقلة لتقصي الحقائق والتي تتألف من رئيس اللجنة محمود بسيوني والقاضي الكندي الدولي فيليب كيرش والبريطاني السير نايغل رودلي وماهنوش ارسنجاني من جمهورية إيران وبدرية العوضي من دولة الكويت وصلوا أمس إلى البحرين. وعلمت «الوسط» من مصادر عليمة أن من بين المدعوين لحضور الندوة عدداً من المفصولين عن العمل وممثلين عن نقابات عمالية، إذ سيكون ملف المفصولين على طاولة البحث اليوم، وكان بسيوني تحدث مع وصوله البحرين نهاية شهر يونيو / حزيران الماضي عن أنه تلقى تطمينات من جلالة الملك بإرجاع المفصولين إلى أعمالهم.

وعلى رغم التوجيهات الملكية وتوجيهات سمو رئيس الوزراء فإن عملية الفصل مستمرة حتى الآن، وقد وثق الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين أكثر من 2300 حالة فصل، في الوقت الذي يؤكد فيه الاتحاد أن هذا الرقم لا يعبر عن العدد الحقيقي للمفصولين.

ليست هناك تعليقات: