الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

24.7.11

نقابة “ألبا” تثمن توجيهات رئيس الوزراء في إعادة المفصولين

أثنت نقابة عمال شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) على ما اعتبره "المبادرة الرائعة من قبل صاحب السمو الملكي رئيس مجلس الوزراء، والتي دفعت بالكثير من الأمور في قضية تظلمات مفصولي شركة ألبا.

وقال رئيس النقابة علي البنعلي في تصريح نشرته صحيفة (البلاد) إن "النقابة تشكر القيادة السياسية في المملكة خصوصا سمو رئيس الوزراء على الدعم السياسي الذي قدمه لعودة عدد من مفصولي شركة ألبا خلال الفترة الماضية".

وأضاف "إدارة الشركة ومن خلفها مجلس إدارة الشركة قد تفهموا طلب النقابة بالإسراع في النظر في تلك التظلمات التي تقدم بها العمال المفصولون مع مراعاة الظروف الاستثنائية التي مرت بها البلاد، وأيضاً أجواء حوار التوافق الوطني الذي يستلزم من الجميع تقديم ما يمكن من أجل تخفيف الآثار السلبية للأحداث الماضية".

يذكر أن شركة (ألبا) فصلت أكثر من 400 عامل على خلفية آرائهم السياسية أو مشاركتهم في حركة الاحتجاجات التي مرت بها البحرين في الاشهر الماضية والمطالبة بإصلاحات سياسية واقتصادية.

وأشار البنعلي “أن مبادرة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة جاءت في لحظة حاسمة لتضيف جوا من التفهم لحل المشكلة التي قامت اللجنة المكلفة من قبل وزارة العمل في مراجعة حالات الفصل والنظر في موضوع إرجاع المفصولين"، كما أشاد "بالجهود المضنية التي تقوم بها وزارة العمل وعلى رأسها وزير العمل جميل حميدان ووكيل الوزارة صباح الدوسري اللذان كرسا جهودهما الواضحة في قضية المفصولين واعتبروها شغلهما الشاغل حتى يتم إرجاع من لم ينطبق عليه قرار الفصل".

وأكد أن الشركة "استدعت جميع العمال المتظلمين والذين بلغ مجمل عددهم أكثر من 200 متظلم، وذلك للاستماع إلى تظلماتهم والأسباب التي أدت لتغيبهم عن العمل".

وأضاف البنعلي “إن النقابة قد دافعت عن كل عامل قد تقدم بتظلم بإعداد مرافعة مكتوبة متضمنة جميع المرفقات والأدلة التي تفيد بظروف المخالفات المرتكبة إن وجدت، كما أن لجنة البت في التظلمات قد استمعت إلى وجهة نظر النقابة بالإضافة إلى أقوال العامل وإنها قد قامت بعد ذلك بعقد إجتماعات متتالية مع النقابة واجتماعات أخرى مع أصحاب القرار في الشركة وإنها في الأيام القليلة المقبلة سوف تقوم بالإعلان عن نتائج هذه التظلمات.

ليست هناك تعليقات: