الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

23.7.11

البرلمان الأوروبي يطالب البحرين بإطلاق سراح الأطباء

الوسط: وجَّه البرلمان الأوروبي نداءً لإطلاق سراح السجناء الأبرياء في البحرين، ومن بينهم الكوادر الطبية، من أجل أن تنخرط الجمعيات السياسية في حوارٍ مثمر بهدف حل الأزمة السياسية في البلاد، وذلك وفق ما نقلته صحيفة «آيريش ميديكال تايمز» الايرلندية.

وقدَّم النائب في البرلمان الأوروبي عن منطقة جنوب ايرلندا سين كيلي، اقتراحاً في 7 يوليو / تموز 2011 لعمل تسوية بشأن الموضوع، في الوقت الذي تتزايد فيه المخاوف بشأن الأطباء الذين تدربوا في ايرلندا والذين ينتظرون محاكمتهم.

وعلم البرلمان أن الأطباء والممرضين البحرينيين البالغ عددهم 47 شخصاً مُتَّهمون بـ «التحريض لإسقاط نظام الحكم باستخدام القوة»، في حين أن الطاقم الطبي قام بمعاملة كل المصابين بمساواة تماشياً مع المبادئ الأخلاقية لمهنتهم.

وقال النائب كيلي: «ما حدث في البحرين هو انتهاكٌ واضحٌ لحقوق الإنسان، كما أن اعتقال 47 عاملاً في المجال الطبي من بينهم أطباء تدربوا في ايرلندا هو أيضاً أمر مقلق للغاية».

وأضاف «يحتاج العاملون في المجال الطبي حول العالم إلى أن يكونوا مطمئنين من سلامتهم عندما يحاولون أن يساعدوا المرضى والجرحى أثناء أوقات النزاعات»، لافتاً إلى أن «البرلمان يدعو لإطلاق سراحهم».

ليست هناك تعليقات: