الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

20.1.12

اتحاد العمال يدعو الصحف إلى إعادة المفصولين لأنهم مارسوا حقهم في التعبير




قال الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين سلمان المحفوظ إن "زيارة رئيس اتحاد الصحافة العالمي من أجل حضور توقيع ميثاق الشرف الصحافي في جمعية الصحفيين مناسبة يجب ألا تمر من أجل تصحيح الماضي الأليم".

ودعا المحفوظ أن "تكون الصحف اليوم في مقدمة من يعيد مفصوليها معززين مكرمين محترمة ومصانة حقوقهم ليقدموا رسالة لجميع المؤسسات وأصحاب العمل عن طليعية الجسم الصحفي ورياديته في إتباع خطوات الإصلاح والتصحيح وتطبيق الأوامر العليا لجلالة الملك قبل الجميع".


وأكد على أن عودة المفصولين يجب أن يكون "شاملاً وعادلاً وكريماً خاصة وأن الفصل لم يتم إلا بسبب ممارسة حرية الرأي والتعبير والذي هو الرسالة المهنية الحقيقية المتجسدة في الجسم الصحفي".

وقال الأمين العام "يحدونا الأمل ونحن نرى الجميع يعلن التسابق لإغلاق ملف المفصولين أن تقترن الأفعال بالأقوال وأن يتم فعلاً لا دعاية إرجاع المفصولين، والأهم أن يكون هذا الإرجاع مؤشراً فعلياً على الرغبة الحقيقية في مصالحة هؤلاء المفصولين المحرومين الذين عانوا لأشهر طويلة من البطالة والحاجة والحرمان وأن يكون التسابق في مضمون وليس فقط شكل العودة بما يعنيه ذلك من الرجوع للوظيفة الأصلية بكامل امتيازاتها وحقوقها".

وأكد أن "الجسم الصحفي اليوم وفي ظل توقيع ميثاق الشرف عليه أن يكون قدوة ونموذجاً بأن تقوم الصحف بإرجاع من فصلوا من العاملين فهذه هي اللحظة المناسبة لهذه المبادرة".

وقال الأمين العام "شهدنا من وقت لآخر بعض عمليات الإرجاع المتقطعة لكن هذه هي العملية الأكبر التي تحدث الآن لكنا نعتقد أن نجاحها في إغلاق الملف مرتبطة بتحقيق العدالة والإنصاف والكرامة وهو ما لم يتحقق للأسف الشديد في أمر الإرجاع في القطاعين العام والخاص بشكل عام ولذلك نعول اليوم على أن تتبنى الصحافة وهي السلطة الرابعة والرقيب الشعبي على السلطات الثلاث مبادرة إرجاع مفصوليها إرجاعا متميزا عن باقي عمليات الإرجاع في مختلف المؤسسات".

وقال "نتمنى على المؤسسات الصحفية جميعاً بلا استثناء والتي نكن لها كل محبة وتقدير أن ترسل إشارة إيجابية وطيبة يحملها معه الضيف الكبير رئيس الاتحاد العالمي عن رغبة مجتمعنا المتواد المتحاب وبقيادة جلالة عاهل البلاد في الخروج الحقيقي من أفق الأزمة إلى أفق الحل ونثق في قدرة هذه المؤسسات على اتخاذ مثل هذا القرار خاصة ونحن نتحدث عن عشرات المفصولين الذين يمكن بقرار سريع من هذه المؤسسات طي ملفهم وإرجاعهم بكامل حقوقهم".   

ليست هناك تعليقات: