الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

19.8.08

تورط عمالة وافدة في قضية بيع 65 طنا مواد غذائية في السوق السوداء

العربية نت:
كشف وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي أحمد باقر، عن ضبط 65 طنا من المواد الغذائية المدعومة تباع في السوق السوداء، في أكبر عملية من نوعها في تاريخ الكويت.
وقال باقر -في تصريحات لصحيفة "القبس" الكويتية بعددها الصادر اليوم السبت 16-8-2008- "إن المواد المضبوطة تباع في أحد الأماكن بواسطة عمالة وافدة، وإنه خاطب وزير الداخلية بضرورة إبعاد أي وافد يتورط في عملية بيع السلع الغذائية المدعومة، ومحاسبة من يقف خلفهم أيضا".
من جهة أخرى، وفي إطار الإجراءات الحكومية لمواجهة موجة الغلاء، شكل الوزير باقر جهازا فنيا ملحقا بلجنة مراقبة الأسعار، تتمثل مهمته، وهو الأول من نوعه الذي يتبع مراقبة الأسعار، في تلقي شكاوى الأسعار وإبداء الرأي فيما إذا كانت حقيقية أو مصطنعة قبل عرضها على الوزير لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
أعلن باقر عن منح العاملين الـ15 في الجهاز الفني الملحق بلجنة مراقبة الأسعار مكافآت تبلغ 900 دينار (الدولار يعادل 0.265 دينار)، كل 3 أشهر نظير الجهد الذي يتم بذله، فيما قرر مجلس الخدمة المدنية سابقا صرف 70 دينارا كمكافآت للعاملين في التفتيش التجاري.

ليست هناك تعليقات: