الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

28.8.08

الكويت تترأس اللجنة النقابية والعمالية لدول مجلس التعاون واليمن

الراي (الكويت):
أسفر اللقاء التشاوري للاتحادات والمنظمات واللجان النقابية والعمالية في دول مجلس التعاون الخليجي واليمن عن تشكيل لجنة موقتة تسمى لجنة التنسيق النقابية والعمالية لدول مجلس التعاون الخليجي واليمن على ان يكون مقرها الموقت الكويت، وتمت تزكية رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت خالد مطلق العازمي رئيسا للجنة.
وكان اللقاء التشاوري عقد في الكويت أول من أمس بهدف تنسيق المواقف في ما بينهم، وقد حضر الاجتماع ممثلون عن الاتحاد العام لعمال الكويت، والاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، والاتحاد العام لنقابات عمال سلطنة عمان، والاتحاد العام لنقابات عمال اليمن، واللجنة العمالية في المملكة العربية السعودية.
وغاب عن الاجتماع ممثلو الفريق العمالي في كل من الامارات العربية المتحدة وقطر لظروف خاصة.
افتتح الاجتماع رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت بكلمة رحب فيها بالمجتمعين وعبر عن الآمال والتطلعات المرجوة من هذا الاجتماع متمنيا له النجاح في أعماله.
وتداول المجتمعون في جدول الاعمال المقترح، خصوصا ورقتي العمل المقدمتين من كل من الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين والاتحاد العام لعمال الكويت، وتمت مناقشة الافكار والآراء الواردة فيهما في جو أخوي وديموقراطي طرح خلاله المجتمعون جملة من الآراء والمقترحات القيمة والبناءة.
وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على تشكيل لجنة التنسيق النقابية والعمالية لدول مجلس التعاون الخليجي واليمن، والمكونة من الاتحاد العام لعمال الكويت والذي يمثله خالد مطلق العازمي رئيس الاتحاد، وفايز علي المطيري الأمين العام، ومن الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين ويمثله سلمان المحفوظ أمين عام الاتحاد وعبدالله محمد حسين الامين العام المساعد للعلاقات العربية والدولية.
كما تضمن الاتحاد العام لنقابات عمال سلطنة عمان ويمثله سعود بن علي الجابري رئيس الاتحاد، نبهان بن احمد البطاشي نائب الرئيس، وكذلك الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن الذي يمثله محمد محمد الجدري رئيس الاتحاد، علي احمد بامحيسون الامين العام المساعد، بالاضافة الى اللجنة العمالية في المملكة العربية السعودية ويمثلها عبدالله صالح الرويتع مستشاراللجنة ونضال محمد رضوان رئيس لجنة عمل الاتصالات.
وتبقى أمكنة قطر والامارات العربية المتحدة شاغرة لحين تسميتهم من قبل الجهات المعنية نظرا لغيابها عن الاجتماع.وتمت تزكية خالد مطلق العازمي، رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت، رئيسا للجنة.

ليست هناك تعليقات: