الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

14.8.08

موظفو “ عين عذاري” يضربون للمطالبة برفع الأجور

الوقت - جواد مطر:
علمت “الوقت” من مصادر مطلعة في تطوير عين عذاري أن نحو 150 موظفاً من القائمين على تشغيل المنتزه قد نظموا اعتصاماً الأسبوع الماضي امتد لنحو ساعة ونصف الساعة، وذلك للمطالبة بتحسين أجورهم وفقاً للاتفاق المبرم مع الشركة. كما يعتزمون تنظيم اعتصام آخر خلال أيام، في حال عدم استجابة لمطلبهم. وتابعت المصادر ''من أبرز المطالب التي ينادي بها الموظفون هي إرجاع مدير العمليات الذي تم فصله عن العمل بعد مطالبته المستمرة للإدارة بزيادة أجور العاملين في قسم تشغيل المنتزه في حدود 90 ديناراً'' بحسبهم.
ولفتت المصادر إلى أن لائحة الجزاءات المعمول بها لا تتماشى مع تنظيمات وقوانين وزارة العمل بالنسبة للعمل في القطاع الأهلي، منوهةً بأن الاتفاق المبرم مع الشركة باللغة الانجليزية، بينما قانون وزارة العمل يشترط أن يكون العقد باللغة العربية أساسا مع أي لغة أخرى. كما بينت وجود توجه لدى الموظفين البالغ عددهم أكثر من 200 موظف بتشكيل نقابة لهم، وأن هناك تحركات جدية في ذلك، بدأت مع وزارة العمل، والاتحاد العام لنقابات عمال البحرين.
من جهته، لم ينف مدير التسويق في الشركة أحمد الخلاقي صحة المعلومات أو يؤكدها، داعياً إلى التريث قبل التعليق عليها، وتحديداً بعد رفعها إلى المعنيين في الشركة.

ليست هناك تعليقات: