الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

13.8.08

النقابيون في البحرين يطالبون بالتصديق على اتفاقيات "العمل الدولية"

خاص:
أوصى عدد من النقابيين بضرورة تعزيز "العلاقة بين مؤسسات المجتمع المدني والاتحاد العام لنقابات عمال البحرين في عقد ورش عمل مشتركة، ومطالبة البحرين بالتصديق على اتفاقيات منظمة العمل الدولية رقم 87 الخاصة بالحرية النقابية وحماية حق التنظيم والاتفاقية رقم 98 الخاصة بحق التنظيم والمفاوضة الجماعية".
ودعا المشاركون في ورشة عمل نظمها الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين بمناسبة يوم الشباب العالمي حملت عنوان (إدماج الشباب العامل في العمل النقابي بين الواقع والطموح) إلى نشر إصدارات ثقافية توثق الحركة النقابية في البحرين وإصدار مطوية تشمل الاتفاقيات الدولية التي صدقة عليها البحرين".
وأكد المشاركون على أهمية "العمل على وضع برامج نقابية وثقافية لإدماج الشباب في العمل النقابي وتهيئة كوادر قيادية شبابية ووضع آليات عمل لتعزيز التواصل النقابي بين الاتحاد وأعضاء النقابات الشباب".
وشددت توصيات الورشة على ضرورة "حماية النقابين من جميع أشكال التمييز والفصل بسبب ممارستهم العمل النقابي، فضلاً عن الاستفادة من ايجابيات الحركة النقابية ومواكبة تطورات الحركة النقابية العالمية".

ليست هناك تعليقات: