الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

22.8.08

مئات المعلمين يحاصرون مبني نقابتهم احتجاجاً علي اختبار «الكادر»

المصري اليوم- هشام شوقي:
نظم مئات المعلمين والمعلمات المعارضين لاختبارات الكادر، وقفة احتجاجية أمس، حاصروا خلالها النقابة العامة للمعلمين، وسط إجراءات أمنية مشددة، وطالبوا باستقالة الدكتور يسري الجمل، وزير التربية والتعليم، واتهموه بالالتفاف حول وعد الرئيس مبارك بمنحهم الكادر الخاص.
وردد المعلمون شعارات مثل «يا وزير يا وزير ريحنا واستقيل» و«مين علمك يا وزير»، «يا وزير فينك فينك إحنا عليك محتجين»، «يا وزير إحنا عايزين وزير مدرب.. إحنا عايزين وزارة حرة».
وطالب المعلمون بتعديل نص المادتين ٨٦ و٧٧ من القانون رقم ١٥٥ لسنة ٢٠٠٧، الذي يربط بين إجراء اختبارات للمعلمين وزيادة أجورهم المادية، ووزعت روابط المعلمين بياناً تلقت «المصري اليوم» نسخة منه.
كما وجهت خطابات إلي الدكتور فتحي سرور رئيس مجلس الشعب، وصفوت الشريف رئيس مجلس الشوري وأعضاء لجنتي التعليم بالبرلمان، مطالبة بإلغاء الاختبارات الخاصة بالتسكين، وتدريب جميع المعلمين تدريباً مستمراً من خلال كليات التربية، وجعل الاختبارات تابعة للدورات التدريبية، مؤكدة ضرورة أن تكون «عضوية نقابة المهن التعليمية هي الشهادة الوحيدة لمزاولة المهنة».
وأصدرت أمانة المهنيين بحزب التجمع بياناً بعنوان «معلمون لا أجراء» انتقدت فيه سياسات وزارة التربية والتعليم، وقالت إنها «اعتادت إصدار مجموعة من القرارات التي من شأنها المساس بالأمان الوظيفي للمعلم»، وشهدت الوقفة تضامناً من قيادات سياسية وحزبية، ومن حركة «كفاية» وحزب التجمع.

ليست هناك تعليقات: