الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

22.8.08

نقابة «الأمة» تطالب العليم بوقف انتهاكات «نفط الخليج»

الراي الكويتية:
استنكر أمين السر العام في نقابة العاملين في الأمانة العامة لمجلس الأمة نواف المطيري التحقيق مع أمين سر نقابة العاملين في الشركة الكويتية لنفط الخليج طلال الكندري بسبب مواقفه النقابية معتبرا ذلك سابقة خطيرة أقدمت عليها الشركة وتهدد العمل النقابي والمراد بها تكميم الأفواه.
وأضاف المطيري في تصريحه ان ذلك القرار مرفوض رفضا تاما مؤكدا ان الشركة بهذا القرار أقدمت على سابقة خطيرة خالفت بها القوانين والاتفاقات الدولية التي تكفل الحرية لأعضاء النقابات ومطالبهم لمتابعة القضايا العمالية.وأكد المطيري ان نقابة العاملين في مجلس الأمة تعلن تضامنها مع الزميل طلال الكندري.
وطالب المطيري وزير النفط بسرعة التدخل ووقف هذه الممارسات الاستفزازية التي لن تستفيد منها الشركة ولن تنال من العمل النقابي وحريته وتاريخه المشرف في الدفاع عن حقوق ومكتسبات العمال. وذكر المطيري ان العمل النقابي محكوم بقوانين ومعاهدات ومواثيق دولية موقعة من الكويت وتحمل قوة القانون متسائلا لمصلحة من يحارب النقابيون الشرفاء ومن يدافع عن حقوق العمال والموظفين غير النقابيين المنتخبين من قبل العمال.

ليست هناك تعليقات: