الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

22.8.08

«العمل الدولية» تحرض العمالة الوافدة في الكويت


الوطن الكويتية- أحمد زكريا ومطيران الشامان:

دخلت لجنة العمل الدولية على خط قضية العمالة في البلاد فحرضت العاملين على «ارسال رسائل إلى وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس.. لتضغط على الحكومة الكويتية، فتتخذ اجراءات جادة لمعالجة مشكلاتهم».

وحددت اللجنة في تقرير لها أصدرته امس رقم الفاكس الذي يمكن من خلاله ارسال الرسائل إلى الوزيرة رايس.وانتقدت الكويت «فهي تتاجر بالبشر، وليست بحاجة إلى استغلال هؤلاء الفقراء.. ومع انها عضو في هيئة الأمم المتحدة ومنظمة العمل الدولية.. فاننا نستغرب تقصيرها في حماية العمالة في الكويت».

من جهة أخرى، أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بدر الدويلة ان «اللجنة الاستشارية لشؤون العمل تعمل على تحقيق التوازن في التركيبة السكانية والمحافظة على أمن المجتمع، والنظر في الأساليب والإجراءات العملية التي تؤدي إلى تنمية العمالة الوطنية وزيادة مشاركتها في القطاع الأهلي، إلى جانب إبداء الرأي في تشريعات بما يحقق مصلحة الدولة، وأدرس القضايا العمالية».

ولفت الدويلة الى قرار اصدره في شأن اعضاء اللجنة «فهي تتكون من ممثلين للحكومة واصحاب الأعمال، ويترأسها وزير الشؤون ونائبه وكيل الوزارة والوكيل المساعد لقطاع العمل، بالاضافة الى مندوبين من وزارات الداخلية والتجارة والبلدية».وافاد بأن الى جانب هؤلاء، تضم اللجنة «مدير التنسيق في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، واثنين من غرفة التجارة والصناعة، ومثلهما من ذوي الخبرة في المجال العمالي»، لافتاً الى ان من حقها «تشكيل فرق فنية متخصصة من اعضائها ومن ذوي الخبرة».

ليست هناك تعليقات: