الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

27.8.08

خمس نقابات عمالية تعلن تشكيل "جبهة" لمساندة المجلس الحاكم في موريتانيا

أعلنت خمس نقابات عمالية في موريتانيا تشكيل "جبهة وطنية للعمل النقابي المشترك" لدعم " الحركة التصحيحية" التي وقعت في السادس من آب (أغسطس) الجاري، وذلك في إشارة إلى الانقلاب الذي وقع في البلاد وأطاح بالرئيس سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله.
وأكدت النقابات في بيان صدر اليوم بنواكشوط قرارها "المشاركة الإيجابية إلى جانب حركة التصحيح" ودعوتها "كل مواطن مخلص وحريص على بقاء موريتانيا موحدة لمساندة التصحيح".
ودعت " المنظمات الدولية وكافة المنظمات القارية والإقليمية إلى مساعدة موريتانيا على تجاوز هذه الحقبة وتنظيم العودة الديمقراطية إلى مؤسسة الرئاسة".
ومن بين هذه النقابات الاتحاد العام لعمال موريتانيا والاتحاد الحر للعمال الموريتانيين والاتحاد النقابي لعمال موريتانيا والاتحاد الاجتماعي لعمال موريتانيا والكونفدرالية المستقلة لعمال موريتانيا.
ويتولى المجلس الأعلى للدولة الحكم في موريتانيا منذ الانقلاب الذي وقع في البلاد في السادس من شهر آب (أغسطس) الجاري وأطاح بالرئيس ولد الشيخ عبد الله.

ليست هناك تعليقات: