الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

18.8.08

اعتصام عمال صيانة في «محطة مصر» احتجاجاً علي تدني رواتبهم

المصري اليوم- مروي ياسي:
اعتصم حوالي مائة من عمال شركة "محمود عبدالسلام لصيانة عربات النوم"، أمس، داخل محطة سكك حديد مصر، احتجاجاً علي ما وصفوه بـ"الأوضاع المالية السيئة" وحرمانهم من مكافآت نهاية الخدمة والحوافز الشهرية التي سبق أن وعدتهم الشركة بصرفها.
وذكر عدد من المعتصمين أنهم تعرضوا للضرب من قبل رجال الشرطة داخل المحطة، وقال أسامة عبدالواحد: "عساكر الشرطة ضربونا حتى ننهي اعتصامنا.. ولكننا سنواصله وسنضرب عن الطعام حتيى نسترد حقوقنا المسلوبة".
وقال محمود الحسيني، فني تكييف وأحد المعتصمين: "اعتصامنا سلمي ولا نريد إثارة العنف، ولكن الشرطة حاولت فض الاعتصام مستخدمة الضرب وأقذع الشتائم، رغم أننا نقوم بعمل الصيانة للعربات المكيفة بشكل دوري ومنتظم ولم نقصر في أداء عملنا لحظة حتى مع مضاعفة أعباء الشغل".
وأكد عربي إبراهيم، أحد المتظاهرين، أنه يعمل بالشركة منذ ٢٦ عاماً، ورغم ذلك سيحرم من مكافأة نهاية الخدمة، لأن الشركة أخلت بالعقد المبرم بينها وهيئة السكك الحديدية، حسب كلامه، وأضاف: "نعمل ليل نهار علي أمل أن تتحسن أوضاعنا لكن دون فائدة بعد أن حرمتنا الشركة من بدل طبيعة العمل، الذي يصرف لعمال السكك الحديدية بنسبة ٨٠%، أما نحن فليس لنا الحق في المطالبة بحقوقنا".
وأكد المعتصمون أنهم سيضربون عن الطعام لحين استجابة المسؤولين بوزارتي النقل والقوي العاملة لمطالبهم، مشيرين إلي أنهم أرسلوا شكاوي وفاكسات إليهما منذ يومين ولكن أحداً لم يهتم بهم.


ليست هناك تعليقات: