الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

20.8.08

اتحاد عمال الجنوب يؤكد التمسك بمطلب تصحيح الأجور

المستقبل اللبنانية:
استغرب اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الجنوب دعوة الاتحاد العمالي العام وبلدية صيدا لتكريم النقابي المرحوم حسيب عبد الجواد في صيدا، واستهجن "الغيرة المفاجئة على إحياء ذكرى هذا القائد بعد اثني عشر عاماً على غيابه". ورأى أن تجاوز الحركة النقابية في صيدا والجنوب في هذا التكريم يعتبر إهانة لمن يدعون تكريمه. وأكد من جهة ثانية ضرورة التمسك بمطلب تصحيح الأجور وإصدار المراسيم التطبيقية لقرار الحكومة السابقة في أيار الفائت واعتباره مرحلة يجب تطويرها لمصلحة أجور أكثر عدالة ومواكبة لنسبة الغلاء الحاصل.
وقال الاتحاد في بيان بعد اجتماع لمجلسه التنفيذي "لو أن الاتحاد العام الغيور جداً على المشاركة في المناسبات والمهرجانات والخطب أبدى غيرته على حقوق عمال الجنوب التي ضاعت في تعاونية نقابات العمال والمستخدمين في الجنوب، وأنه كان الأجدى به أن يسال عن حقوق عمال ومستخدمي بلدية صيدا وعمال اتحاد بلديات صيدا الزهراني وحقوق الصيادين في صيدا والساحل الجنوبي، وهم يكابدون الأمرين من جراء جبل النفايات الجاثم فوق شواطئهم وأن يذكر بالوعود المليونية التي وعدوا بها لحل هذه القضية الكارثة. وأين همة الاتحاد العام لمساعدة السائقين العموميين لتنظيم وحماية مهنتهم في مواجهة المنافسة غير الشرعية وهو أدرى بمصادرها".

ليست هناك تعليقات: