الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

15.8.08

نقابة الصحفيين تطالب بإجراء تحقيق جدي وحقيقي في قضية استشهاد فضل شناعة

PNN:
طالبت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، الجهات والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان والحرية وحماية الصحفيين بالتدخل العاجل لإجراء تحقيق جدي وحقيقي في قضية استشهاد مصور وكالة رويترز للأنباء الزميل فضل شناعة بعد استهدافه بقذيفة دبابة إسرائيلية خلال عمله المهني في غزة.
واعتبرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين في بيان لها تقرير الجيش الإسرائيلي الذي برأ فيه قتلة شناعة بأنه تقرير عنصري وغير موضوعي يخدم الاحتلال وحده وأهدافه ويغطي على جرائمه بحق شعبنا.
وقال نعيم الطوباسي نقيب الصحفيين إن هذا التقرير تفوح منه رائحة العنصرية والكراهية وعدم الإنسانية، وإنه تقرير غير جدي وغير حقيقي خاصةً.
وأوضح أن جنود الاحتلال قتلوا الزميل شناعة بدم بارد وعن عمد وسبق إصرار وترصد، مؤكداً أن هذا التقرير ومن يقف خلفه يعتبر رسالة تحدي للمجتمع الدولي وللإنسانية ولكل الذين يؤمنون بالحرية، وهو استهانة واضحة بالعالم وبمؤسساته ووسائل إعلامه وصحفييه.
وتابع الطوباسي أن قوات الاحتلال لن تستطع حجب الحقيقة مهما حاولت تغطيتها وتزييفها وخداعها للرأي العام العالمي، وستظهر الحقائق جلية أجلاً أم عاجلاً، وأن نقابه الصحفيين ستواصل مهمتها للدفاع عن الصحفيين وكشف الحقيقة وفضح جرائم الاحتلال.
ولفت نقيب الصحفيين إلى أنه سيطرح القضية وقضايا أخرى أمام الاتحادات الدولية وسينقلها بالكامل إلى الأمم المتحدة والمحكمة الدولية.
وأضاف على إسرائيل أن تعلم بأننا لسنا وحدنا في هذا الميدان، بل يقف إلى جانبنا كل أصدقاؤنا في العالم وكل محبي الحرية والسلام.

ليست هناك تعليقات: