الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

27.8.08

«التمريض» تستهل الشهر الفضيل بـ «شارات بيضاء» للمطالبة بالكادر

الوقت - ناصر زين:
قررت جمعية التمريض، تصعيد برنامجها الاحتجاجي المطالب بإقرار كادر التمريض، حيث تقرر توزيع ''الشارات البيضاء'' على الممرضين الاثنين المقبل مع بداية شهر رمضان، وأن يستمر ذلك طيلة الشهر الفضيل، تتبعها مرحلة ''الشارات السوداء'' التي تعد المرحلة الأخيرة من البرنامج الاحتجاجي، وإيذاناً بخطوات ''شديدة مستندة للقانون'' بحسب وصف أمين سر الجمعية إبراهيم الدمستاني.
وكانت انتخابات هيئة مكتب جمعية التمريض، قد أسفرت أمس (الثلثاء) عن فوز رئيسة الجمعية (السابقة) رولا الصفار بمنصب رئيس مجلس الإدارة بالتزكية، فيما فاز بالتزكية أيضاً جعفر محمد بمنصب نائب الرئيس، وحافظ أمين سر الجمعية (السابق) إبراهيم الدمستاني على منصبه، في حين فازت بمنصب الأمين المالي نعمت مبارك، وبالعضوية كل من شفيقة حسن، شيرين محمد، وعلي عبدالله.
وقد ترأس انتخابات هيئة المكتب وتوزيع مناصب مجلس الإدارة، نائب الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين إبراهيم حمد، وبمراقبة عضو الأمانة العامة بجمعية البحرين لحقوق الإنسان محمد الصميخ، إذ قاما بالإشراف على الانتخابات والتصديق على صحتها.
إلى ذلك، تحفظت رئيس جمعية التمريض رولا الصفار على الرد على تصريح المدير المؤقت للجمعية فخرية ديري التي عينتها وزارة التنمية الاجتماعية للإعداد لعقد الجمعية العمومية والإشراف على انتخاب مجلس إدارة جديد للجمعية، إذ رأت ديري في تصريحها ''عدم صحة انعقاد الجمعية العمومية وانتخابات مجلس إدارة جديد للجمعية،وذلك لعدم موافقة المدير المؤقت، وعلمه بإجراء الانتخابات، فضلاً عن عدم حضوره''.
وقالت الصفار في تصريح لـ ''الوقت'' إن ''الجمعية تتحفظ على الرد على تصريحات ديري الأخيرة، بشأن اعتبارها انتخابات إدارة الجمعية (غير صحيحة)، وكل ما ذكرته في هذا الصدد''.وأوضحت الصفار في تصريح لـ ''الوقت'' أن ''انعقاد الجمعية العمومية وانتخابات الإدارة جرت بناءً على طلب من الجمعية العمومية نفسها بعد اكتمال النصاب القانوني ممن حضروا الاجتماع''، متمنية ''أن تدرك وزارة التنمية هذا الأمر، وما ارتأته الجمعية العمومية بهذا الصدد''.
ورأت الصفار أن ''الجمعية العمومية سيدة قرارها، وهي من طالبت بإجراء الانتخابات، ووافق مجلس الإدارة السابق على ذلك من أجل مصلحة كادر التمريض''.
وفيما يتعلق بإضافة ''شارة بيضاء'' ضمن البرنامج الاحتجاجي، في حين أن هذا اللون لم يتم الإعلان عنه ضمن البرنامج من قبل، أوضحت الصفار أن ''هذا اللون تم اختياره ضمن البرنامج الاحتجاجي، ليتناسب مع أجواء شهر رمضان الفضيل، بدلاً من (الشارات السوداء)، لإيصال رسالة للمعنيين والمسؤولين بوزارة الصحة وديوان الخدمة المدنية بأننا مسالمون في تحركنا للمطالبة بإقرار الكادر الذي ينصف جميع الممرضين''.
وتابعت '' لعل هذا الشهر الفضيل يفتح أجواء وباباً للحوار مع الجهات المعنية بوزارة الصحة لمناقشة ملف كادر التمريض، للوصول بين جميع الأطراف إلى صيغة متوافق عليها، ليطبق الكادر بداية العام المقبل''.
واعتبرت الصفار، أن ''إقرار كادر التمريض كما تطالب به الجمعية، سينقل مهنة التمريض من المهنية إلى التخصصية، وسيصب في النهاية في مصلحة قطاع التمريض خصوصاً، والصحة العامة في البلد عموماً''.كانت جمعية التمريض، قد عقدت جمعيتها العمومية مساء الأحد الماضي بحضور جمعية البحرين للشفافية كمراقب لانتخابات مجلس الإدارة، والتأكد من صحة إجراءات انعقاد الاجتماع والنصاب القانوني، إضافة إلى حضور ممثلين عن جمعية البحرين لحقوق الإنسان وآخرين عن الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين للإشراف على الانتخابات، وغاب ممثل وزارة التنمية الاجتماعية عن حضور الاجتماع، كما غابت المدير المؤقت للجمعية.

ليست هناك تعليقات: