الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

26.8.08

شركة المؤيد تفصل نقابياً بدعوى «عدم احترام مرؤوسيه»

الوقت - خليل بوهزّاع:
قررت شركة يوسف خليل المؤيد، فصل نائب رئيس النقابة مصطفى حسن، بدعوى ‘’عدم احترامه مرؤوسيه وزبائن الشركة’’، حسب ما أوضح النقابي المفصول.
وقال حسن ‘’تلقيت الخميس الماضي، قرار الفصل من الخدمة من دون سابق إنذار، وطلبوا مني تسليم عهدة العمل ومغادرته في نفس يوم تسلمي القرار’’.
وأضاف ‘’خدمت بالشركة ما يزيد عن 13 سنة، كنت أحصل خلالها على تقديرات جيدة في التقييم السنوي، بسبب الجهد والتفاني في العمل’’.
وتابع ‘’إلا أنه حين تأسست النقابة بالشركة، وبدأت التقدم بعدد من المطالب العمالية، أصبح المسؤولون يمارسون ضغوطاً على الموظفين، خصوصا المنتمين إلى النقابة، ومن ضمنهم أعضاء مجلس إدارة النقابة’’.
وأشار حسن إلى أنه ‘’بعد أن أصبح عضواً في مجلس إدارة النقابة، وساهم مع زملائه في رفع مطالب العمال، واجه العديد من المضايقات من بعض المسؤولين’’، مضيفاً أن ‘’أحد المسؤولين، كان يقول لنا بأنكم ممتازون في العمل، ولكن بعد تشكيل النقابة، أصبحت هناك الكثير من المشكلات’’.
وتساءل حسن ‘’هل المطالب بتحسين أوضاع العمل وشروطه تعد من قبيل المشكلات، أم أنها تساهم في رفع إنتاجية الموظف وكفاءته؟’’.
وأبدى نائب رئيس النقابة، استغرابه من ‘’صدور قرار الفصل، متضمناً اتهامات غير صحيحة، والتشهير به عبر نشر القرار في لوحة الإعلانات الخاصة بالشركة’’، معبّراً عن ‘’شكوى الموظفين من سوء الأوضاع في بيئة العمل وكذلك المرافق الصحية’’.
من جهته، نفى المدير المساعد في دائرة الموارد البشرية في الشركة فاضل المهدي أن يكون قرار الفصل، نتيجة ممارسة الموظف نشاطا نقابيا، وقال ‘’علاقتنا مع النقابة جيدة، ويمكن الرجوع إلى رئيس النقابة لاستيضاح التحركات العديدة التي قامت بها الشركة من أجل تدعيم العلاقة بين الطرفين’’.
وأضاف المهدي ‘’أرسلنا خطابا إلى وزارة العمل، ونسخة منه إلى الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، أوضحنا فيه وجهة نظرنا في موضوع الفصل، حيث قام الموظف بالعديد من المخالفات، تركز أغلبها في سوء معاملة الزبائن وزملائه الموظفين، وأرفقنا عددا من المخالفات ونوعها التي قام بها’’.
وأوضحت الرسالة التي بعثتها الشركة لوزارة العمل أنه ‘’بعد خدمة الموظف الطويلة في الشركة، تبين أنه ليس من العمال المخلصين، وارتكب العديد من المخالفات التي تتعارض مع أنظمة وقوانين وزارة العمل والشركة، وسببت تلك الأخطاء ضررا بسمعة الشركة’’.

ليست هناك تعليقات: