الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

10.9.08

وفاة الغامضة لعامل فلسطيني

PNN:
استنكر شاهر سعد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الوفاة الغامضة للعامل عايش عمر مجاهد البالغ من العمر 57 الأب لثمانية أطفال والذي وفاته المنية حيث كان بطريقه الى مكان عمله في عسقلان.
وأضاف سعد أن وفاة العامل جاءت على اثر الكبت والقهر الذي تعرض له العامل من قبل سلطات وشرطة الاحتلال الإسرائيلي وممارساتهم التعسفية التي تقترف بحق العمال الفلسطينيين الباحثين عن لقمة العمل وغيرها من الممارسات اللانسانية من مطاردة واعتقال وتعريض العمال للاهانات والضرب ومعاملتهم بطريقة لا إنسانية.
وطالب سعد الجهات المسئولة بالتحقيق في الأحداث المذكورة وإيقاع العقاب بالمسئول معربا عن أسفه لنتائج هذا الحادث معتبرا العامل الذي توفى شهيدا للحركة العمالية الفلسطينية.
وقد اعتبر سعد إن هذه الإجراءات التعسفية ما هي إلا حلقة في سلسلة الإجراءات المخالفة للقوانين الدولية والإنسانية والتي تعطي للعمال الحق في العمل والعيش بكرامة وتوفير ابسط الاحتياجات الأساسية لعائلاتهم وأطفالهم.
وطالب الأمين العام سعد الهيئات والمنظمات الدولية الضغط على سلطات الاحتلال لوقف هذه الممارسات التعسفية بحق العمال وتحميلهم المسؤولية عما ما وصلت إليه الأمور فيما يتعلق بحجم البطالة والفقر في الأراضي الفلسطينية. http://arabic.pnn.ps/index.php?option=com_content&task=view&id=38268&Itemid=35

ليست هناك تعليقات: