الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

10.9.08

الاضرابات العمالية في مصر تتواصل

المصري اليوم:
دخل إضراب عمال شركة «القناة لأعمال الموانئ بالإسماعيلية» أمس يومه الثامن علي التوالي، في ظل عدم الاستجابة لأي من مطالبهم وأبرزها الانضمام «مالياً» لهيئة قناة السويس.
ولايزال أكثر من ٥٠٠ من العمال يفترشون المنطقة المواجهة لمقر الشركة بالإسماعيلية، مطالبين بتدخل الرئيس مبارك، ومؤكدين استمرار إضرابهم، لحين الاستجابة لما وصفوه بحقوقهم المشروعة.
وكشفت مصادر باللجنة النقابية للشركة عن بدء التنسيق بين القيادات النقابية لشركات الهيئة السبع بعد انضمام عمال «الرباط والأنوار» في بورسعيد إلي الإضراب.
وقال محمود شعبان، نائب رئيس اللجنة النقابية بالشركة، إن هناك اتفاقاً علي عدم فض الاضراب، قبل الحصول علي صورة من خطاب رسمي موجه من الفريق «فاضل»، رئيس الهيئة، إلي رئيس الوزراء بطلب الضم، وموافقته علي القرار بعد اتخاذ الإجراءات التشريعية.
وفي بورسعيد دخل اعتصام العاملين بشركة «القناة للحبال» يومه الثالث، بعد أن رفض العاملون فض الاعتصام بناء علي توصيات اللواء صلاح البرادعي، مدير الأمن في المحافظة الذي نسب له العاملون قوله «لن أسمح بأكثر من ذلك»، وهو ما اعتبروه إشارة لاستخدام القوة لفض الاعتصام.
وقال عبداللطيف موافي، رئيس اللجنة النقابية بالشركة، إنهم مستمرون في الاعتصام حتي عيد الفطر المبارك، ما لم تسفر مقابلتهم مع رئيس الهيئة يوم الأحد المقبل، عن الحصول علي المميزات التي يحصل عليها العاملون بالهيئة.

ليست هناك تعليقات: