الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

10.10.08

اسبانيا توقف تأشيرات العمل للمهاجرين ذوي المهارات المحدودة

رويترز:
قالت الحكومة الاسبانية يوم الخميس ان عمال جمع القمامة والنادلين وغيرهم من اصحاب المهارات المحدودة لن يحصلوا على تأشيرات عمل للمجيء الى اسبانيا التي تواجه زيادة سريعة في البطالة.
وقالت وزارة العمل انه تم ايضا اسقاط حرف مثل الفنيين الكهربائين وعمال البناء وسائقي الحافلات وعمال البساتين من قائمة المهن التي يمكن ان يتقدم من اجلها مواطنون غير اوروبيين للحصول على تأشيرة .
وتبلغ نسبة البطالة في اسبانيا 11.3 في المئة وهو أعلى معدل لها في 11 عاما والاعلى في منطقة اليورو ويقول صندوق النقد الدولي انها قد تصل الى 15 في المئة العام القادم.
واكثر من 10 في المئة من سكان اسبانيا الان من الاجانب وهو ما يزيد عن المعدلات الضئيلة التي كانت عليها قبل عقد من الزمان وذلك بفضل موجة كبيرة من الهجرة قام بها عمال جذبتهم وظائف في قطاعي التشييد والخدمات.
وتواجه صناعة التشييد في اسبانيا تراجعا كبيرا واصبحت الهجرة قضية سياسية ساخنة فيما تحاول الحكومة اغلاق القضية.
وقال وزير العمل سيلستينو كورباتشو الشهر الماضي ان عدد التأشيرات للعمال المهاجرين سسيجري خفضها الي "الصفر تقريبا" في 2009. واقترح دفع اموال للاجانب العاطلين للعودة الى بلدانهم كما يريد فرض قيود صارمة على تأشيرات الدخول المتعلقة بلم شمل الاسر.
وتقول نقابات وجماعات الهجرة ان الحكومة تحاول القاء اللوم على المهاجرين في المشكلات الاقتصادية التي تعانيها

ليست هناك تعليقات: