الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

9.3.09

الأمن يحاصر «أقطان المنيا» لمنع العمال من قطع طريق مصر ـ أسوان

المصري اليوم: حاصرت أجهزة الأمن شركة النيل لحليج الأقطان فى المنيا صباح أمس، لمنع أكثر من ٣٥٠ عاملاً من مغادرة الشركة والتظاهر على طريق مصر ـ أسوان الزراعى، احتجاجاً على عدم صرف مستحقاتهم المالية، وتخفيض رواتبهم بمعدل ٣٥٪ من شهر فبراير الماضى، وجدد العمال الذين يضربون عن العمل لليوم السابع رفضهم تسلم رواتبهم.
قال ربيع حسن، عضو اللجنة النقابية، إن العمال مستمرون فى الإضراب عن العمل وعدم تسلم رواتبهم، وفشلت محاولاتهم للخروج من المصنع لقطع طريق «مصر ـ أسوان».
وفى الدقهلية، واصلت العاملات فى مصنع «المنصورة ـ إسبانيا» إضرابهن عن العمل لليوم الثالث على التوالى، وحررت ٥ منهن محاضر فى مكتب العمل، وقسم الشرطة، ضد إدارة الشركة بعد صدور قرار مفاجئ بفصلهن بتهمة تحريض العاملات على الإضراب.
وفى القليوبية، بدأ طلاب المعهد العالى للتكنولوجيا فى بنها تصعيد احتجاجاتهم أمس، بالمبيت داخل المعهد، بسبب رفض الدكتور هانى هلال، وزير التعليم العالى، تحويل المعهد إلى كلية هندسة وتكنولوجيا، وواصلوا الإضراب عن الدراسة لليوم السادس على التوالى.
وهدد نحو ٣ آلاف طالب بالمعهد، بمواصلة تصعيد الموقف خلال الأيام المقبلة بالإضراب عن الطعام، مع الإضراب عن الدراسة، والمبيت داخل المعهد إذا أصر الوزير على موقفه.

ليست هناك تعليقات: