الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

9.3.09

راتب المصري والسوري الأقل في الخليج والأمريكي والبريطاني الأعلى

كشف استبيان أجراه موقع اريبيان بزنس أن المغتربين البريطانيين العاملين في دول مجلس التعاون الخليجي يتحصلون على أكثر من ضعف رواتب الهنود.
وبين الاستبيان الذي أجراه الموقع مؤخرا أن البريطانين كسبوا في المتوسط ما يقرب من 14500 دولار في الشهر بما في ذلك جميع العلاوات، والبدلات بينما تتحصل العمالة الهندية في المتوسط على ما يزيد قليلا على 6000 دولار.
وشارك في الاستبيان عمال من الامريكيين الذين قالوا إنهم نالوا أكثر الرواتب في المنطقة حيث يصل راتبهم إلى أكثر من 19000 دولار في الشهر.
وتأتي العمالة الاسترالية في المرتبة الثانية حيث يبلغ متوسط راتبهم 17000 دولار تقريبا ، فيما تحل عمالة جنوب افريقيا في المركز الثالث براتب يصل 16152 دولارا.
وقال الاستبيان: ان البريطانيين في المركز الرابع براتب قدره 14478 دولارا وفي المرتبة الخامسة الكنديون حيث يبلغ متوسط الراتب 13726 دولارا.
وحسب المعلومات التي بينها الاستبيان وجد ان رواتب العمال الفلبينيين كانت أسوأ الرواتب المدفوعة ،حيث يصل الراتب الى 3082 دولارا في المتوسط شهريا أي ما يقرب من نصف أجر السوريين.
وجاء في المراكز الخمسة الاخيرة من حيث تدني الرواتب في دول الخليج: الهنود، الباكستانيون ، السوريون ، المصريون والفلبينيون.
وشارك في الاستبيان عدد كبير من العمالة في الخليج من بينهم أكثر من 50 شخصية مسؤولة عن اعداد كشوفات الرواتب في الشركات الخليجية الكبرى.

ليست هناك تعليقات: