الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

11.3.09

نقابات تندد بهيمنة اللغة الانكليزية على سوق العمل

ا ف ب: نددت نقابات وجمعيات المانية وفرنسية وايطالية ومن كيبيك في باريس بهيمنة اللغة الانكليزية على سوق العمل ودافعت على حق كل موظف في العمل بلغة بلاده.
واعلن جان لو كويزينيا الناطق باسم الرابطة النقابية من اجل العمل في فرنسا باللغة الفرنسية ان "الامور تتغير مع الوعي بقضية اللغة في بعض المؤسسات" لكن ما زال البعض الاخر يرفض ان يعمل الموظفون الفرنسيون بلغتهم.
واعرب لابو اورلاندي (من النقابة الايطالية للصناعة الميكانيكية والمعلوماتية) عن الاسف لان اللغة الانكليزية "اصبحت اللغة المهيمنة وربما الوحيدة" في الشركات التي توظف اشخاصا غير ايطاليين وفي "اجتماعات العمل" و"التدريبات التقنية".
وتطرق فالتر كرامر (من الجمعية الالمانية فيرين داتش سباراش) باسم نقابة اي جي ميتال الى "مشاكل الاتصال في المؤسسات المشمولة بالعولمة" والتي "تستخدم فقط" اللغة الانكليزية. وقال ان "الموظفين يصبحون حينها مهانين وتتراجع فعاليتهم".
وتحدث الناطق باسم جمعية "امبيراتيف فرانسي" (ضرورة فرنسية) الان دوبو من كيبيك عن ميثاق للغة الفرنسية تمت المصادقة عليه سنة 1977 يضمن القدرة على العمل باللغة الفرنسية، مؤكدا انه رغم هذا الميثاق فان الناطقين بالانكليزية يتمتعون بموارد اعلى ويعانون بقدر ادنى من البطالة.

ليست هناك تعليقات: