الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

18.8.09

لقاء تشاوري في نقابة عمال طيران الخليج

النقابة تشيد بتعاونه وتدعو للتضامن العمالي

المجالي: استراتيجية النهوض بطيران الخليج بعد شهر رمضان


أفاد الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج سامر المجالي، أن الاستراتيجية الكاملة للنهوض بالشركة ‘’لن يعلن عنها قبل انتهاء شهر رمضان’’.

وأضاف في تصريح لـ ‘’الوقت’’ على هامش لقاء تشاوري دعت له نقابة الشركة أمس، ‘’مازلت في لقاءات مع مسؤولي الشركة وموظفيها للاطلاع على اوضاعها بشكل أكثر وضوحاً’’.

وأشار إلى أن الأهداف الرئيسة التي يتوخاها في المرحلة المقبلة هي ‘’إعادة طيران الخليج إلى مكانتها الرائدة في المنطقة عبر تحسين خدماتها، وتخفيف اعباء الشركة المالية على الدولة تدريجياً’’.

وأكد المجالي أن ‘’الحوارات مع النقابة ستسير بالشكل المناسب، فالنقابة وإدارة الشركة طرف واحد يسعيان لتحقيق مصلحة الشركة’’، مضيفا ‘’سنعمل مع عمال وموظفي الشركة جاهدين لتحسين أدائها والنهوض بها في ظل المنافسة القوية في المنطقة’’.

من جهته، أشاد رئيس نقابة طيران الخليج مصطفى آل طوق بالتعاطي الايجابي الذي أبداه الرئيس التنفيذي المجالي مع مطالب العمال.

وأكد آل طوق أن ‘’العلاقات مع إدارة الشركة، تسير في الاتجاه الايجابي، سيما بعد الاتفاق الذي تم توقيعه في وزارة العمل بعدم تسريح العمالة في حالة سير الشركة نحو إعادة هيكلتها’’.

وأضاف أن ‘’الجميع على علم بالاوضاع المالية السيئة التي تمر بها الشركة، ومن منطلق مسؤوليتنا كعمال للمحافظة عليها، فإن جميع مطالبنا كانت عقلانية وضمن المستطاع’’.

واستعرض رئيس النقابة التحركات التي قامت بها النقابة منذ تشكيل مجلس الادارة الجديدة، وشن كل من رئيس النقابة ونائبه هجوماً حاداً على إدارة النقابة السابقة التي ‘’قامت بالاستفراد بالنقابة وتجييرها لمصالح شخصية’’، حسب تعبيرهم.

وقال ‘’حصلت النقابة على ضمانات مؤكدة من قبل الادارة العليا للشركة، بأنه لن يتم تسريح أي موظفي بحريني سواء كان دائماً أو بعقد محدد المدة، وهو أمر ينطبق أيضاً بالنسبة للعمالة الاجنبية في الشركة’’.

وأوضح أن الاتفاق الذي وقع بين إدارة الشركة والنقابة بحضور مسؤولين في وزارة العمل والاتحاد العام لنقابات عمال البحرين ‘’ملزم للطرفين، وجاري حالياً التفاوض مع الادارة في القضايا الاخرى العالقة’’.

وأشار آل طوق إلى أن ‘’النقابة استطاعت في الفترة الماضية إعادة توظيف عدد كبير من المسرحين من الشركة السويسرية، التي كانت تتولى مسؤولية صيانة طائرات الشركة في طيران الخليج’’، منوها إلى ‘’الاتفاق على زيادة نسبة البحرنة في الشركة وتكثيف برامج التدريب والتطوير، فضلاً عن صرف الزيادات في الاجور التي حرم منها بعض العمال، وتثبيت عدد من العلاوات ضمن الأجر الأساسي’’.

وشدد على أهمية التضامن العمالي بين الموظفين والعمال والتفافهم مع نقاباتهم من اجل تحقيق المطالب العادلة التي سبق وأن رفعوها.

ليست هناك تعليقات: