الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

18.8.09

الاجتماعيون العاطلون يتوعدون برفع سقف الاحتجاجات

توعد المعتصمون من خريجي العلوم الاجتماعية العاطلين عن العمل ‘’برفع سقف الاحتجاجات السلمية من خلال برنامج متكامل سوف تفصح عنه اللجنة في حال عدم حدوث أي تطورات إيجابية من قبل الجهات المعنية’’.

وكان 74 عاطلا وعاطلة قد اعتصموا صباح أمس، أمام مبنى وزارة التربية والتعليم، مطالبين بتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء لوزارة التربية و’’تمكين’’ وديوان الخدمة المدنية، بدراسة أوضاع العاطلين الاجتماعيين، الصادرة عقب آخر اعتصام لهم الاثنين قبل الماضي، ليسجلوا بذلك اعتصامهم السابع منذ إعلان ديوان الخدمة المدنية لوظائف التربية للعام الدراسي القادم، دون تخصصات العلوم الاجتماعية ‘’علم نفس، الخدمة الاجتماعية، علم الاجتماع’’.

وأكد المعتصمون تمسكهم بتطبيق قانون مرشد اجتماعي لكل 250 طالبا، والإعلان عن القائمة التي تم توظيفها من الاجتماعيين أخيراً من قبل(تمكين)، وعدم الاقتصار عليها في توظيف عاطلي العلوم الاجتماعية.

وبادر المعتصمون برسالة أمس إلى مكتب سمو رئيس الوزراء يشكون فيها، ما أسموه ‘’تجاهل الجهات الثلاث التي أصدر رئيس الوزراء توجيهاته بمتابعة شأنهم منذ 3 من الشهر الجاري’’ ووعدهم المكتب بتسليم رسالتهم.

وتعتزم لجنة العاطلين الاجتماعيين الاجتماع في اليومين القادمين، لتحديد مواصلة سلسلة الاعتصامات، أو القيام بفعاليات مغايرة عن ‘’الاعتصامات’’ للمطالبة بتوظيفهم، حسبما أشار بذلك لـ ‘’الوقت’’ عضو اللجنة محمود الشهابي.

من جهته، طلب ممثل وزارة التربية والتعليم من المعتصمين مقابلة مدير التوظيف بالوزارة، بيد أن المعتصمين رفضوا ذلك، بدعوى عدم جدوى لقائهم في اعتصام سابق معه، وأصروا على مقابلة وزير التربية أو وكيلها، في الوقت الذي أشار بيان وزارة التربية والتعليم إلى رفض المعتصمين الالتقاء مع المسؤولين داخل الوزارة، واشتراطهم خروج المسؤول واللقاء بهم في مكان اعتصامهم، حسب البيان.

ولفت بيان التربية إلى ‘’حدوث مشادّة بين المعتصمين كادت تصل إلى العراك، حيث وافق بعضهم على الدخول إلى الوزارة ومقابلة المسؤولين، فيما رفض البعض الآخر، وأصرّوا على عدم السماح لأي من المعتصمين بالدخول’’.

بدوره، أكد القائم بأعمال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالوزارة فواز الشروقي أنّ الوزارة ‘’تبذل قصارى جهدها لتوظيف الخريجين البحرينيين، ولكن حسب حاجتها وإمكاناتها’’.

وأشار الشروقي في بيان للوزارة إلى أنّ الوزارة ‘’عضو في لجنة مشتركة مع ديوان الخدمة المدنية وبرنامج تمكين،وأن هذه اللجنة تبحث كلّ الخيارات الممكنة لتوظيف هؤلاء الخريجين’’، مبيناً أنّ الوزارة ‘’ستقوم بتقديم كل ما أمكن لمساعدة اللجنة على إنجاز عملها’’.

من جهته، طالب رئيس اللجنة علي مرهون وزير التربية برد رسمي من خلال اللقاء باللجنة، أو عن طريق الصحافة، حول مستجدات شأن توظيفهم، تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء.

وقد شهد اعتصام الأمس حضور ما يقارب 5 من عاطلي تخصص علم النفس من خريجي جامعة بيروت، وخريجي الخدمة الاجتماعية من مبتعثي وزارة التربية والتعليم، إلى جانب ممثل عن مركز البحرين الشبابي التابع لجمعية الوفاق أحمد الصددي، وممثل عن جمعية الاجتماعيين البحرينية حميد محسن.واستنكر المعتصمون عدم حضور النواب والشوريين، رغم دعوتهم لهم، باستثناء النائب حسن الدوسري.

ليست هناك تعليقات: