الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

18.8.09

تضامن مع نضالات العمال والـمستخدمين والدعوة لرص الصفوف

العلم:
عقد المكتب الجهوي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب لولاية الدار البيضاء اجتماعه العادي في شهر غشت والذي ناقش فيه أهم القضايا التنظيمية ووقف فيه على نتائج انتخابات ممثلي العمال واللجان المتساوية الأعضاء وبرنامج النقابة لسنة 2010. وعقب هذا الاجتماع أصدر المكتب الجهوي بلاغا تضمن ما يلي:
تضامنه مع المكتب النقابي لشركة تأمين النقل ومطالبته للإدارة بالتدخل من أجل احترام القانون وكذا الحد من تعسفات بعض المسؤولين بالإدارة.
وقوفه وتضامنه مع عمال المكتب النقابي للمجازر بالدار البيضاء ومطالبته لكل من ولاية الدار البيضاء والجماعة الحضرية للدار البيضاء وعمالة مولاي رشيد إضافة إلى إدارة الشركة من أجل تسريع عملية إرجاع المطرودين واحترام قانون الشغل وفتح حوار جدي ومسؤول.
تضامن الاتحاد مع ربابنة الطائرات في الدفاع عن مطالبهم المشروعة، ويدعو إدارة الخطوط الملكية المغربية إلى فتح حوار جدي ومسؤول، مطالبا في نفس الوقت من إدارة الخطوط الملكية المغربية بالتراجع عن كل قرارات التنقل التعسفي الذي طال بعض أعضاء المكتب النقابي وإرجاعهم إلى أماكن عملهم.
كما حيى البلاغ الصادر عن الاتحاد الجهوي لولاية الدار البيضاء كل القطاعات التي التحقت بالنقابة وكذا التي عملت على تجديد مكاتبها وتشبثها بالاتحاد العام للشغالين بالمغرب كإطار نقابي لها، وقد دعا البلاغ جميع أعضاء الاتحاد العام للشغالين بولاية الدار البيضاء إلى رص الصفوف والتعبئة لإنجاح كل المحطات الاستحقاقية المقبلة.

ليست هناك تعليقات: