الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

6.11.09

نقابة «طيران الخليج» تنفذ الاعتصام وتهدد بالإضراب

300 عامل ساندوها في تحركاتها
نقابة «طيران الخليج» تنفذ الاعتصام وتهدد بالإضراب

الوقت - خليل بوهزَّاع:
اعتصم يوم أمس ما يقارب الـ(300) عامل وموظف في شركة طيران الخليج للمطالبة بتحسين أوضاعهم المادية والوظيفية، وذلك في مقر الشركة الرئيسي القريب من مطار البحرين الدولي.
وشارك في الاعتصام الذي دعت له نقابة عمال طيران الخليج عدد من أعضاء الأمانة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين وكل من النائب جواد فيروز والنائب الشيخ حمزة الديري.
ورفع المعتصمون صورا للقيادة السياسية وأعلام البحرين، إضافة إلى شعارات حملت مطالبهم المتمثلة في تعديل العلاوات الاجتماعية ووقف عمليات التسريح والعمل بنظام التوظيف بالعقود.
وأكدت النقابة في كلمة لها على لسان رئيسها مصطفى آل طوق تمسكها بحق إعلان الإضراب الشامل إذا ما تواصلت الأزمة بينها وبين إدارة الشركة.
وقال آل طوق إن "الاعتصام يأتي تعبيراً عن فشل الحوار الذي أوصلتنا إليه إدارة الشركة بعد عام من الحوار حول عدة موضوعات أهمها حق العمال في فترة نصف ساعة راحة بعد دوام ثمان ساعات متواصلة، وتجميد إدارة الشركة لجميع العلاوات وملحقات الأجر لمدة تجاوزت (15) عاماً".
وأوضح "على مدى شهور طويلة ونحن نواصل الحوار مع إدارة الشركة نرى بأن هناك من يسعى لوضع العراقيل من أجل إفشال الحوارات بغية الوصول إلى طريق مسدود دون أي مبرر منطقي".
وقال إن "تلك البيانات تجعلنا أحرص من غيرنا على استقرار الوضع المالي للشركة التي تشكل مصدر رزق أساسي بالنسبة لنا، نحن نعمل ونتقاضى أجوراً على تلك الأعمال".
من جهته، أكد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين سلمان المحفوظ موقفه الداعم لنقابة عمال طيران الخليج قائلاً "الاتحاد العام لن يقف مكتوف الأيدي أمام ظلم العمال".
وأضاف "العنصر البشري هو الرأسمال الحقيقي لأي منشأة، وبالتالي لا نهوض لها ألا بشراكة حقيقية مع الطرف العمالي".
وأوضح أن "الاتحاد العام سعى إلى أيجاد حل جذري للمطالب العالقة مع إدارة الشركة، إلا أنها أبت أن تستجيب لها، وتصلبت في موقفها الذي لن يصمد أمام وحدة العمال".
ودعا المسؤولين في المملكة إلى الإدراك بأن العمال حريصون على البلد، وحريصون أيضاً على أن يكون ناتج اقتصادها يعود على الناس بالنفع".
من جهتهم، شدد نواب كتلة الوفاق المشاركون في الاعتصام على دعمهم لمطالب النقابة وعمال الشركة، داعين إدارة الشركة إلى التحلي بالمسؤولية والجلوس على طاولة الحوار من أجل مناقشة الموضوعات العالقة مع الطرف العمالي. وأشاروا إلى استغرابهم من حصول القيادات الأجنبية في الشركة على أجور تتجاوز أجور البحرينيين، وهو أمر غير موجود في أي دولة خليجية. وأكدوا على أن مجلس النواب بمختلف كتله سيأخذ موقف الداعم والمساند لعمال طيران الخليج في جميع مطالبهم وتحركاتهم.
الصورة للامين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين سلمان المحفوظ، وعلى يساره نائب الامين العام إبراهيم حمد، والامين العام المساعد للعلاقات العربية والدولية عبدالله حسين، والامين العام المساعد للتنظيم النقابي محمد عبدالرحمن، والنائب جواد فيروز على يمينه.

ليست هناك تعليقات: