الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

4.11.09

عمال الموانئ يرتدون «الشرائط الحمراء» لعدم صرف العلاوة

دشن عمال الموانئ أمس الأول ''الاثنين'' الخطوة الثانية من تحركاتهم الاحتجاجية وذلك بتعليق الشرائط الحمراء، ردا على رفض إدارة الشركة صرف علاوة المواصلات والتوقيع على آلية التفاوض.
وأوضح رئيس النقابة سلمان السعد أن ''العمال يسعون عبر هذه التحركات للمطالبة بتحسين أوضاعهم، وحث الشركة على الموافقة على مطالبهم التي تقدمت بها النقابة لإدارة الشركتين''، مشيراً إلى أن ''موعد الاعتصام لازال قائماً''.وأضاف أن ''النقابة دعت إدارة الشركة إلى التوقيع على آلية التفاوض، وصرف علاوة المواصلات لجميع العاملين، إضافة إلى صرف علاوة النوبة والتأمين الصحي لموظفي شركة سفيتزر، إلا أن الشركة لم توافق على أي من تلك المطالب''.
ولفت السعد إلى أن ''مجلس إدارة النقابة سيستمر بالتواصل والاجتماع مع إدارة الشركتين متى ما تم استدعاؤه للتحاور ولإيجاد حل يلبي طموحات القوي العاملة بالشركتين، وانتهاج مبدأ المشاركة لبدء الحوار الحقيقي''.
وقال إن ''النقابة ستجتمع مع إدارة شركة أية بي إم تيرمنالز بحضور رئيس الموارد البشرية في المقر الرئيسي للشركة بحضور وفد من الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين''، معربا عن أمله '' تحقيق توافق على الأمور المعلقة''.
ووصف السعد توقيع الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين يوم الأحد الماضي على آلية المفاوضة الجماعية الاسترشادية مع غرفة تجارة وصناعة البحرين، بأنها من ''الركائز الأساسية في تنظيم العمل الجماعي، سيما أن تلك الوثيقة تعتمد على قواعد أكثر ثباتاً ووضوحاً''.
واعتبرت النقابة، دعم الاتحاد ومساندته المستمرة لها، وتضامن النقابات الأخرى وخصوصاً نقابة شركة (باس)، إضافة إلى مساندة القاعد العمالية في الشركتين ''تمنحنا الاستمرارية في التمسك بتحسين أوضاعنا''.

ليست هناك تعليقات: