الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

28.2.10

نقابة (بتلكو ) ترفض التمييز في صرف المكافئة السنوية

إدارتها رفضت استلامها احتجاجاً على "التمييز"
نقابة (بتلكو ) ترفض التمييز في صرف المكافئة السنوية


بيان رفضت جميع الصحف البحرينية نشره:
قرر أعضاء مجلس إدارة نقابة عمال شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو) رفض استلام العلاوة الإضافية التي قررتها الشركة على مكافأة التقييم السنوي، احتجاجاً على عدم إشراكها في وضع آلية العلاوة، وتضامناً مع العمال الذين تعرضوا للتمييز جراء القرار الإداري المنفرد وغير العادل، حسب وصفها.
وعبرت النقابة في بيان لها عن "استيائها من انفراد الإدارة التنفيذية للشركة في إقرار آلية وحجم المكافئة السنوية (البونس)، وعدم إشراك النقابة".
وقالت النقابة "النقابة تؤكد استيائها من تصرف الإدارة التنفيذية الأحادي الجانب وعدم إشراك النقابة في هذا الموضوع الذي يعتبر من صميم العمل النقابي للدفاع عن حقوق العمال، حيث ينعكس على العاملين مباشرة وبالخصوص حين ما صرح الرئيس التنفيذي في الاجتماع بأن الإدارة ليست في حاجة لإشراك النقابة في مناقشة مثل هذه الأمور".
وأوضح البيان "لقد حققت (بتلكو) في العام الماضي أعلى إجمالي عائدات على الإطلاق، وبمعدل قياسي صافي أرباحه 105 مليون دينار بحريني، الأمر الذي اعتبرته الإدارة (إنجازا مهما ساهم في تحقيقه الجميع)".
وأشار إلى أن "الإدارة صرفت علاوة لمرة واحدة إضافة على مكافئة تقييم الأداء الوظيفي السنوي بواقع 150 دينارا للبحرينيين ذوي العقود المحددة المدة، 300 دينارا لعموم الموظفين، 750 دينارا للمدراء، فيما لم تكشف الإدارة عن ما سيحصل عليه المدراء العامون من مكافآت".
وأضاف "أرسلت النقابة في 8 فبراير/شباط الجاري خطاب إلى الرئيس التنفيذي لـ(بتلكو) متضمنة بعض التساؤلات حول المعايير التي اتخذت في إقرار العلاوة بعيداً عن النقابة ومستنكرة التمييز السافر بين العاملين في الشركة، كما طالبت النقابة الإدارة بإعادة النظر في القرار وصرف العلاوة بشكل عادل لكل الموظفين وعلى جميع المستويات".
وتابع "وفي اجتماع متعلق بالموضوع ذاته مع الرئيس التنفيذي في يوم الثلاثاء 23 فبراير/ شباط الجاري، أكدت النقابة اعتراضها على آلية إقرار مقدار المبلغ وتجاهل إشراك النقابة حين إقرارها واستنكرت التمييز الواضح بين العاملين من قبل الإدارة التنفيذية في صرف هذه العلاوة الاستثنائية".
وختم النقابة بيانها بالقول "إننا كممثلين للعمال نستنكر مرة أخرى أي تمييز بين العمال وعلى جميع المستويات، كما نستنكر أي إقصاء مبطن ومتعمد للنقابة وللدور النقابي الذي كفله المرسوم بقانون (33) لسنة 2002 الذي أصدره جلالة الملك بشأن العمل النقابي".

ليست هناك تعليقات: