الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

3.2.10

"العمالي": البحرين بها أكبر نسبة في العالم من العمالة السائبة

قال الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين أن "البحرين تحتل المركز الأول عالمياً على مستوى نسبة وجود العمالة غير النظامية (السائبة) فيها".
وأوضح الناطق الرسمي باسم الاتحاد جعفر خليل "بلغ عدد العمالة غير النظامية 46 ألف عامل بما يعادل 10% من مجموع القوى العاملة البحرينية، وهي نسبة تعد الأكبر في العالم مقارنة بعدد السكان".
وأكد خليل "دعم الاتحاد العام التام للحملة الوطنية لمعالجة ظاهرة العمالة غير النظامية (السائبة) التي شكلت بقرار من وزير العمل مجيد العلوي"، مشيراً إلى أن "هذه العمالة لها سلبيات واضحة على العمالة النظامية سواء البحرينية أو غير البحرينية، إضافة إلى إضرارها بمستوى الأجور والفرص الوظيفية وكذلك بأصحاب العمل وخروجها عن مظلة القوانين والتشريعات ومعايير العمل وتحسين الجودة المعمول بها في البحرين".
وقال خليل "على إثر ذلك قام الإتحاد العام بمخاطبة جميع النقابات لدعوتها للتعاون في هذا الصدد وتبليغ الإتحاد في حال وجود عمالة غير نظامية في المؤسسات التي يعملون بها وفق الإستراتيجية التي وضعتها اللجنة العليا للحملة الوطنية لمعالجة ظاهرة العمالة غير النظامية".
يكر أن اللجنة المشكلة من وزير العمل، تضم في عضويتها بالإضافة إلى وزارة العمل، كل من هيئة صندوق العمل ، وزارة الداخلية، وزارة الإعلام، غرفة تجارة وصناعة البحرين، وزارة الصناعة، وجمعية المقاولين، والإتحاد العام لنقابات عمال البحرين.
الصورة: جعفر خليل

ليست هناك تعليقات: