الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

14.7.10

نقابة (DHL) توقف إضرابها للتوصل لاتفاق مع الشركة

"العمالي" ساهم في تقريب وجهات النظر

خاص:

نجح الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين في التوصل إلى صيغة تفاهم بين شركة (DHL) ونقابة عمال الشركة، ونتج عنه إيقاف الإضراب الذي كان مقرراً أن تنفذه النقابة اليوم الاربعاء.

وأفضى الاتفاق إلى أن تعتمد الشركة علاوة المواصلات وأن يتم تطبيق علاوة النوبة مع بداية شهر المقبلة إضافة إلى إقرار علاوة الحرارة للثلاثة أشهر من كل صيف الى جانب تأمين صحي لجميع العمال وعوائلهم.

وأشاد الأمين العام للاتحاد سلمان المحفوظ بحكمة رئيس النقابة في إدارة الخلاف وتفهمه لأوضاع الشركة وتعاونه مع الاتحاد العام في تسهيل مهمة التفاوض، كما أشاد بتجاوب إدارة الشركة ومبادرتها في حلحلة جميع المشاكل العالقة.

وأكد المحفوظ على أن الحوار البناء بين الاطراف هو المفتاح الناجع لحل أية أزمة عمالية مهما كانت ما دام هناك إيمان بالحوار والمفاوضة الجماعية التي عادة ما تكون نتائجها في مصلحة الشركة وموظفيها.

وكانت النقابة قد صعدت من وتيرة احتجاجها لعدم تحقيق إدارة الشركة لمطالبها العمالية حيث أعلنت عن إضراب عمالي اليوم الأربعاء مهددة باستغلال جميع الوسائل المشروعة للتعبير عن مطالبها.

وقال رئيس النقابة شكري حسن إن "المساعي الحميدة التي قام بها الاتحاد وسعيه المستمر وحرصه المتواصل على مصالح العمال ساعد في الحصول على مطالبنا مما يبرهن أهمية وحدة العمال وتعاونهم وتوحيد مواقفهم وقدرتهم على تحقيق مطالبهم من خلال الوسائل القانوية ومنها الحوار والتفاوض الجماعي".

ليست هناك تعليقات: