الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

16.2.11

بيان الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين بشأن الأحداث الأخيرة

بيان الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين بشأن الأحداث الأخيرة

الثلاثاء الموافق 15 فبراير 2011م

تداعت الأمانة العامة لاجتماع استثنائي على إثر الأحداث الأخيرة التي ألمت بالبلاد في يومي الرابع عشر والخامس عشر من فبراير وأدت للأسف إلى إصابة و سقوط ضحايا. وإذ يتذكر الاتحاد العام في هذه الأيام ميثاق العمل الوطني والآمال العريضة التي أطلقها غداة مصادقة الشعب عليه، ويأسف للتراجعات التي حدثت، ليدعو إلى حماية الميثاق من كل معوقات الإصلاح الحقيقي على مختلف الأصعدة مؤكدا ما يلي:

1. يتقدم الاتحاد العام بصادق التعازي والمواساة لذوي الضحايا ويأمل بشفاء المصابين ويدعو الجهات المسئولة للتحقيق في الحوادث التي جرت ومحاسبة من تسبب في إصابة المحتجين.

2. احترام حرية الرأي والتعبير و التظاهر والاحتجاج السلمي الذي هو حق مكفول للجميع وفقا لميثاق العمل الوطني والعهود والمواثيق الدولية التي صادقت عليها المملكة.

3. احترام حقوق الإنسان و رفض جميع أشكال العنف من أي طرف كان والالتزام باستخدام الوسائل السلمية.

4. إطلاق مبادرة حوار وطني من أجل تهدئة الأمور ومعالجة الاحتقانات التي تؤدي بالبلاد إلى طرق مسدودة.

5. إطلاق سراح كافة الموقوفين ومعتقلي الرأي.

6. إنشاء مجلس للحوار الاجتماعي بمشاركة أطراف الانتاج والمختصين من أجل إجراء معالجة جادة للبطالة واحتواء آلاف الخريجين العاطلين لا سيما الخريجين الجامعيين ومعالجة الاختلال في ميزان الأجور والأسعار بما في ذلك وضع حد أدنى وطني للأجور.

7. فتح الإعلام المحلي لمختلف وجهات النظر وعدم احتكاره من قبل وجهات نظر معينة فقط والقيام بتغطية إعلامية نزيهة وشفافة لما يحدث.

الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

15 فبراير 2011م

ليست هناك تعليقات: