الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

27.4.11

«التربية» توقف رواتب عدد من المعلمين والحراس للشهر الثاني على التوالي

الوسط: أوقفت وزارة التربية والتعليم رواتب عدد من المعلمين وحراس المدارس الحكومية للشهر الثاني على التوالي.


وفي ذلك قال عدد منهم لـ «الوسط» يوم أمس الثلثاء (26 أبريل/ نيسان 2011) إنهم راجعوا المصرف لصرف رواتبهم وتفاجأوا بأنها لم تدخل في حساباتهم المصرفية.


وسألوا عن أسباب وقف رواتبهم، لافتين إلى أن الوزارة لم تبلغهم بوقفهم عن العمل أو أسباب وقف رواتبهم في أقل تقدير.


وأشاروا إلى أنهم داوموا في مدارسهم طوال شهر أبريل/ نيسان، فيما لفت بعضهم إلى أنهم لم يُضرِبوا عن العمل ولم يتغيبوا خلال الشهر الماضي والبعض الآخر لدية إجازة رسمية.



ولفتوا إلى أن وقف رواتبهم أثّر على حياتهم الاجتماعية فضلا عن تأثيره على معنوياتهم ولاسيما أنهم لا يعلمون حتى الآن نتائج التحقيق معهم.


وذكروا أن بعض أعضاء الهيئتين الإدارية والتعليمية في المدارس الحكومية تم اقتطاع جزء من رواتبهم يصل إلى 100 دينار خلال الشهر الماضي.



وعلى صعيد متصل، طال وقف الرواتب عدداً من حراس المدارس الذين أوقفت وزارة التربية والتعليم رواتبهم أيضا للشهر الثاني دون توضيح الأسباب.


وحاولت «الوسط» الحصول على رد من وزارة التربية والتعليم عن أسباب وقف رواتب عدد من المعلمين والمعلمات والحراس منذ الشهر الماضي دون جدوى.


يذكر أن وزارة التربية والتعليم أطلقت حملة تحقيقات واسعة بين صفوف أعضاء الهيئتين الإدارية والتعليمية في أحداث المدارس وأوقفت رواتب الكثير من حراس المدارس والمعلمين والمعلمات.

ليست هناك تعليقات: