الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

26.4.11

وفد رفيع المستوى من "العمل الدولية" يصل إلى البحرين اليوم

خاص: يصل إلى البحرين اليوم وفد رفيع المستوى من منظمة العمل الدولية برئاسة نائب مدير عام المنظمة جاي رايد، لمناقشة التطورات على الساحة العمالية البحرينية، خصوصاً في ظل التسريحات التي طالت المئات من العمال والموظفين في القطاعين العام والخاص.
ومن المقرر أن يلتقي الوفد بأطراف الإنتاج الثلاثة وهم الحكومة، غرفة تجارة وصناعة البحرين كممثلين عن أصحاب العمل، والاتحاد العام لنقابات عمال البحرين كممثل عن العمال.




وكانت منظمة العمل الدولية قد شددت على لسان مدير عام مكتب العمل الدولي، خوان سومافيا، عن "قلقها بشأن التطورات في البحرين، خاصة بعد ورود معلومات عن ممارسات التمييز المناهضة للعمل النقابي بحق قادة وأعضاء الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين".


وحث سومافيا السلطات البحرينية على اتخاذ إجراءات فورية وحازمة لضمان عدم تعرض العمال البحرينيين ونقاباتهم إلى أي شكل إضافي من أشكال الظلم أو الإجحاف أو الإذلال بسبب تعبيرهم عن حقوقهم المشروعة وفقاً لمبادئ الحرية النقابية.


يذكر أن البحرين مصادقة على اتفاقية منظمة العمل الدولية (111) بشأن حظر التمييز في الاستخدام والمهنة، والتي تنص في بنودها على عدم جواز اتخاذ إجراءات ضد العمال والموظفين بسبب آرائهم السياسية.

ليست هناك تعليقات: