الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

20.5.11

المسرحون تجاوزوا 1537 منهم 28 في القطاع الإعلامي


الوسط: أكد الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين أن عدد المفصولين جراء الأحداث الماضية التي شهدتها البحرين بلغ حتى يوم أمس الخميس (19 مايو/ أيار 2011) 1507 مفصولاً عن العمل؛ غالبيتهم من القطاع الخاص، بالإضافة إلى 30 مفصولاً من شركة نفط البحرين (بابكو) لم يسجلوا بعد من أصل 293 مسرحاً أعلنت الشركة عن تسريحهم، ليصبح المجموع الكلي للمسرحين 1537 مسرحاً.
وعلى صعيد القطاع الإعلامي، بلغ عدد المسرحين في هذا القطاع من المسجلين لدى الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين 28 مسرحاً، وبيَّن الاتحاد أن عدد المسرحين لا يمثل الرقم الحقيقي لما هو على الواقع في ظل وجود تخوفٍ لدى مجموعة من المسرحين من المبادرة بالتسجيل.
وأصبح مقر اتحاد عمال البحرين في منطقة العدلية ملاذاً للمفصولين عن العمل يومياً؛ الذين يواجهون تحديات معيشية ومالية بسبب مشاركتهم في الإضراب العام وحركة الاحتجاجات التي شهدتها البحرين خلال الشهرين الماضيين، ويستعد بعض المفصولين لرفع دعاوى قضائية بعد انتهاء حالة السلامة الوطنية.
وسجل الاتحاد حتى يوم أمس تسريح 336 عاملاً من شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) لتسجل بذلك أول شركة بحرينية تسرح هذا العدد الكبير من عمالها خلال خلال شهر ونصف الشهر فقط، فيما يبدو أن شركة نفط البحرين (بابكو) في طريقها للحاق بـ «ألبا» إذ قاربت هي الأخرى العدد، بعد أن بلغ عدد مسرحيها بحسب ما أعلن وزير الطاقة 293 عاملاً.
وبلغ عدد المسرَّحين من شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو) 154 مسرحاً، تلاها ميناء خليفة بـ 137 مسرحاً، ومن ثم شركة طيران الخليج التي سرحت 112 عاملاً. فيما أعلنت شركة «بناغاز» تسريح 51 موظفاً، إلا أن عدد المسجلين في الاتحاد منهم حتى الآن 44 مسرحاً، كما بلغ عدد مسرحي شركة «أسري» 37 مسرحاً.

ليست هناك تعليقات: