الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

14.5.11

سلفي يدعو محاسبة اتحاد العمال بـ"الأغلال والسيوف"

هاجم النائب السلفي في مجلس النواب البحريني الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، داعياً إلى محاسبتهم "بلغة القوة والأغلال والسيوف".

وقال جاسم السعيدي في تصريحات نشرتها صحيفة (الوطن) إن أمين عام الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين سلمان المحفوظ التمس فيه القيادة لإرجاع الموظفين المفصولين من أعمالهم، مشيراً إلى أن المفصولين شاركوا في "مؤامرة إسقاط النظام الذي كان على رأسها المحفوظ نفسه".

واتهم السعيدي اتحاد العمال بأن بصماته كانت "واضحة في التحريض وتوريط العمال والموظفين في الإضرابات العمالية التي شهدتها البلاد".

وكانت البحرين قد شهدت حملة تسريحات طالبت المئات من العمال والموظفين في القطاعين العام والخاص، حيث بلغ عدد المفصولين المسجلين في قوائم الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين إلى يوم الخميس الماضي 1291.

وطالب النائب الاتحاد بأن "يقدم الاعتذار والاعتراف بالخطأ الكبير الذي ارتكبه هو ومن معه بحق الوطن ومكتسباته".

وواصل السعيدي "إن الإجراءات التأديبية والعقوبات الرادعة هو مطلب شعبي ضد هؤلاء الذين يصرون على ما ارتكبوه من جرم كبير بحق الوطن ومازالوا يتحدثون باللهجة السابقة التي لا تعير القوانين والأنظمة أي اهتمام، ولذلك فإن تأديب هؤلاء عبر تطبيق القانون بحذافيره دون هوادة أو رحمة أو شفقة هو الرادع لهؤلاء الذين عرف أمثالهم التاريخ الكثيرون ممن لم يرتدعوا ولم يصطلحوا إلا بلغة القوة والأغلال والسيوف، وما وصلنا له من حال كان سببه سياسية العفو التسامح والجود مع أناس تشربت دمائهم بالإساءة".

وأضاف "إن المحفوظ وزمرته متورطون بكل ما تعنية الكلمة في الأحداث المؤسفة التي مرت بها البلاد والمحفوظ نفسه هو رأس من رؤوس التحريض ضد النظام".

وكان الاتحاد الدولي للنقابات والاتحاد الأوروبي للنقابات سبق وأن عبروا عن قلقهم من الهجمة التي يتعرض لها العمل النقابي ومنظماته في البحرين عبر رسالة وجهوها إلى الممثل السامي للاتحاد الأوروبي لشئون السياسة الخارجية والأمن كاثرين أشتون.


هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.