الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

28.5.11

«الصحة» تصرف راتب شهر مايو للأطباء الموقوفين

الوسط: أكد عدد من الأطباء والموظفين الموقوفين عن العمل أنه تم صرف لهم راتب شهر مايو/ أيار الجاري، بعد أن تم توقيفهم عن العمل على خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدتها البحرين.


وأشار الأطباء إلى أنه بعد أن تم قطع الرواتب عنهم منذ شهر مارس/ آذار الماضي تفاجأوا بقيام الوزارة بصرف راتب شهر مايو الجاري، ونوه الأطباء إلى أن صرف راتب هذا الشهر أمر تشكر عليه وزيرة التنمية الاجتماعية والقائم بأعمال وزير الصحة فاطمة البلوشي، وذلك لتطبيق ما جاء في قانون ديوان الخدمة المدنية.


وذكر الأطباء أنه بعد صرف راتب شهر مايو فإن راتب شهر مارس/ آذار وأبريل/ نيسان الماضيان هو المتبقي، إذ إنه لم يتم صرف رواتب هذين الشهرين. وأشار الأطباء إلى أن الوزارة فتحت باب التسجيل أمام الأطباء الذين لم يتسلموا رواتبهم، آملين أن تتعاون وزارة الصحة مع الأطباء.


والجدير بالذكر أن وزارة الصحة أوقفت عدداً من الأطباء على خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدتها البحرين، ما أدى إلى وقف رواتب هؤلاء الموقفين، إلا أن البند السادس - المادة (22) من قانون الخدمة المدنية ينص على جواز وقف الموظف عن عمله إذا اقتضت مصلحة التحقيق معه، وذلك لمدة لا تزيد على ستة أشهر، مع صرف الراتب خلال فترة الوقف، وذلك وفقاً للضوابط التي تحددها اللائحة التنفيذية


ليست هناك تعليقات: